آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-02:32ص

التحديات والمعالجات والحلول للوضع الزراعي في أبين ..؟!

الأحد - 25 فبراير 2024 - الساعة 09:32 م

محمد صالح الشحيري
بقلم: محمد صالح الشحيري
- ارشيف الكاتب


ثلاثة عناصر تم وضعها لمعالجة الوضع الزراعي في محافظة أبين وهي : ( التحديات والمعالجات والحلول ) اليوم الأحد ٢٥ فبراير ٢٠٢٤م في اللقاء الذي عقد في قاعة مركز البحوث الزراعية بالكود بحضور محافظ أبين اللواء الركن/ أبوبكر حسين سالم وعلي الزامكي وكيل وزارة الزراعة والري والأخ حسن غيثان رئيس المجلس الانتقالي م/ أبين ونائبه ، والدكتور الخضر بلم عطروش من السكرتارية الفنية للأمن الغذائي والدكتور الخاشعة مدير مركز الأبحاث الزراعية بالكود والدكتور حسين الهيثمي مدير عام الزراعة والري م/ أبين والدكتور ياسر باعزب مدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة ، ومدراء عموم مديريات زنجبار وخنفر ، ومدراء مكاتب الزراعة والري بمديريات المحافظة ، وعدد من الكوادر من الدكاترة والمهندسين المهتمين بالجانب الزراعي .
# الموضوع لم يكن بسيطا وسهلا عندما تتأمل في تفاصيل عناوين اللقاء ..؟!
# تمنيت ان يكون اللقاء اكثر من ذلك في المحاورة والتحاور والخروج بما يخدم الجانب الزراعي بالمحافظة ، خصوصاً وقد اهتمت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي م/ أبين بل وتحت رعاية رئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس الزبيدي نائب رئيس المجلس الرئاسي ، ورعاية وزير الزراعة والري اللواء سالم السقطري ، واللواء الركن/ أبوبكر حسين سالم محافظ أبين ، بهذا اللقاء الذي أصبح لقاءا تشاوريا وليس لقاءا فيه وضع التحديات والمعالجات والحلول للجانب الزراعي بالمحافظة ..!!
# أصبح هذا اللقاء مجرد فعالية عابرة خرجت بتشكيل لجنة لوضع المعالجات والحلول ولكننا نتعشم بعقد ندوة قادمة لمناقشة المعالجات والحلول بعد طرحها من قبل اللجنة المشكلة في الوقت الذي هناك مقولة تقول ( اذا اردت ان تفشل اي عمل قوم بتشكيل لجان له ) .. !
# ما لفت نظري في هذا اللقاء الإلمام الكبير للأخ المحافظ أبوبكر حسين بالتفاصيل التي سردها عن هموم الوضع الزراعي بالمحافظة والارقام والمناطق الزراعية وماتحتوية المحافظة من اودية واعبار وسدود وعقم صالحة وغير صالحة ..!
مطالبا أبناء المحافظة ودلتا أبين واحور الحفاظ على ما هو موجود بالمحافظة في الجانب الزراعي في ظل الوضع الحالي للبلاد ..!
# جميلة جدا مثل هذه اللقاءات وهذه الافكار وهذه الخطوات فقط هي بحاجة الى متابعة وتنفيذ واهتمام خصوصاً والمحافظة زراعية وسمكية ليعود خيرها على الوطن وابناءها ..!
# مثل هذه الخطوات حان وقتها وتنفيذها بالفعل في أبين في ظل الاستقرار والسكينة الاجتماعية التي نعيشها في المحافظة ، والاصرار على متابعة الحلول التي ستطرح على طاولة المجلس الرئاسي ووزارة الزراعة والري وعلى السلطة المحلية والمجلس الانتقالي متابعتها كخطة عمل لها لهذا العام ، لانعاش المحافظة وخروجها من دوامة الركود الافتصادي ، خصوصاً وان هناك سد حسان مستمر فيه العمل والذي بدوره سيكون الرافد القوي لانعاش الجانب الزراعي والاقتصادي وتنفيذ تلك الخطوات التي سيتم طرحها من قبل اللجنة باذن الله .
والله الموفق