آخر تحديث :الإثنين-22 أبريل 2024-02:18ص

( ثلاثي محور الشر , أمريكا، إسرائيل، إيران)

الخميس - 22 فبراير 2024 - الساعة 10:25 م

وجدي السعدي
بقلم: وجدي السعدي
- ارشيف الكاتب



خلال سنوات الحرب في اليمن لم يملك الحوثيين هذه الأسلحة المتطورة التي يستهدفون بها اليوم السفن والبوارج في البحر الاحمر ، من صواريخ بالستية وغواصات بحرية مضادة للسفن والبوارج البحرية ، وصواريخ مضادة للطائرات المسيرة المتطورة والحديثة ،
رغم إتهامهم لأمريكا وإسرائيل بأنهما مشاركتان في التحالف العربي التي تقوده السعودية ،

وهو ما يثبت ويؤكد أن هذه الأسلحة تحصل عليها الحوثيين من إيران في الفترة الأخيرة ربما قبل طوفان الأقصى أو بعده. لغرض وهدف إستهداف الملاحة الدولية وإستعداداً لهذا اليوم.

وهو ما يكشف أن أمريكا وإسرائيل كانتا على علم بوقوف إيران خلف أحداث طوفان الأقصى وكان عليهما اختصار الطريق واستهداف إيران بدلا من إضاعة الوقت في إستهداف وكلائها في المنطقة .

ناهيك عن ردود الفعل الأمريكية التي لا ترتقي ابداً لمستوى الحدث ولا نرى فيها الغضب الأمريكي الحقيقي تجاه إيران وما تفعله بترساناتها البحرية عبر وكلائها الحوثيين ..

من جانب آخر ما الذي جعل حماس تصمد كل هذه الأشهر تحت كل هذا القصف ، ومن أين أتت حماس بكل هذا السلاح بمختلف أنواعه الذي تجابه به القوى الإسرائيلية والأمريكية !

مما يؤكد أيضاً ان أمريكا وإسرائيل على علم بوقوف إيران خلف أحداث غزة ...

وبالتالي فإن الدماء العربية التي تسفك اليوم في فلسطين ولبنان والعراق وسوريا واليمن تتحمل مسؤوليتها إيران وامريكا وإسرائيل ، هذه الدول الثلاث هي محور الشر ...

وعلى قادة الدول العربية أن يكون لهم موقف صارم اليوم ،
مالم فإن الدور قادم على الجميع، والتاريخ لن يرحم أحد ...


وجدي السعدي