آخر تحديث :الأربعاء-17 يوليه 2024-08:35م

مؤسسة البلسم جهود انسانية وطبية عظيمة

الإثنين - 19 فبراير 2024 - الساعة 05:50 م

علي باسعيدة
بقلم: علي باسعيدة
- ارشيف الكاتب




كتب / علي باسعيدة

- الزائر لمؤسسة البلسم الخيرية بحي القرن بمديرية سيئون يشعر بالفخر والتقدير للاعمال الكبيرة التي تقوم بها في المجال الصحي الإنساني تجاه ذوي الدخل المحدود من مواطني وادي حضرموت من مديرية ساه شرقا الي مديرية القطن غربا..
فالمؤسسة التي افتتحت في عام 2007 م تقوم باعمال كبيرة من خلال تقديم الخدمات الصحية المتميزة للمرضى عبر اقامة المخيمات والعيادات الطبية المجانية وكفالة الامراض المزمنة لذوي الحاجة وتقديم الادوية المجانية لهم .
ففي عامي 2022 و2023 استفاد من خدماتها الطبية والصحية اكثر من 10 الف مواطن خلال الايام العادية، فيما بلغ عدد المستفيدين من العيادات الرمضانية المتخصصة 1162 مستفيد..
الحقيقة ان المرء يقف مذهولا امام هذه المؤسسة الرائدة وما تقوم به من خدمات انسانية بالمقام الاول وصحية للمواطنين الذين يتوافدون اليها صباح مساء بالمقام الثاني، عنوانها التواضع وخدمة الزائر بتعامل راقي وابتسامات لا تفارق من يعمل بها ابتداء من رئيس المؤسسة الشيخ الفاضل والمربي القدير والداعية الى الله تعالى الانسان المتواضع لله ولعبادة الشيخ /صالح عبدالله باجرش وبقية طاقم المؤسسة ومن يقف خلفها من المنفقين والداعمين لها، شعارهم خدمة اهلهم وتقديم مايمكن تقديمه لفك كربهم والمساهمة في علاجهم بفضل من الله عز وجل ومن ثم بفضل اهل الخير والبذل والعطاء.

ان المؤسسة وخلال هذه الفترة الزمنية الكبيرة التي تقدر ب 17 عاما بحاجه الى المزيد من الدعم من اهالي الخير لاستيعاب الاعداد الكبيرة من مرضى الامراض المزمنة لكفالة الكثير منهم .
اسال الله العلي القدير ان يمن بالشفاء لمرضى المسلمين وان يوفق هذه المؤسسة الرائدة في تقديم خدماتها لمواطني وادي حضرموت وان يجعل ذلك في ميزان حسناتهم ..