آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-06:46ص

صواريخ الحوثي هل تستهدف العاصمة عدن؟!

السبت - 17 فبراير 2024 - الساعة 09:31 م

أنور سيول
بقلم: أنور سيول
- ارشيف الكاتب


منذ ان شنت المليشيات الحوثية هجماتها العسكرية في البحر الاحمر في ديسمبر الماضي، واستهداف السفن التجارية والامريكية كم تزعم، وانها تضامناً مع اهالي غزة، والواقع يعكس غير ذلك.

فالملاحظ أن تلك الهجمات الصارويخية، تقترب شيئا فشيئا من العاصمة عدن، والظاهر أن المليشيات الحوثية نيتها من هجماتها الصاروخية ومسيراتها، استهداف العاصمة عدن.

فيوميا تطالعنا الاخبار والتقارير المحلية والدولية عن حوادث أرهابية في باب المندب وخليج عدن مصدره رشقات صاروخية اطلقتها المليشيات الحوثية الى البحر الأحمر، ومن هجماتها الارهابية الهجوم الذي وقع يوم الجمعة 26 يناير على بعد 60 ميل من العاصمة عدن، وآخرها الحادث الأرهابي يوم الخميس الماضي 15 فبراير باستهداف ناقلة بضائع بقذيفة متفجرة على بعد حوالي 100 متر شرق الغاصمة عدن، حسب افادة شركة أمبري للأمن البحري.

فالهجمات مستمرة، والامر يزداد خطورة على العاصمة عدن، واهلها المسالمين، واقتراب الهجمات منها، وان تنال نصيبها من الرشقات الصاروخية، التي يطلقها الحوثي والتي سيعبر عنها اعلام المليشيات الحوثية بخطاء غير مقصود، لا سمح الله.

ومن هنا نطالب المجتمع الدولي بضرورة دعم وتسليح القوات المسلحة التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي بالانظمة الدفاعية اللازمة، لحماية سفن الملاحة في البحر الأحمر وايضا حماية العاصمة عدن ومناطق الجنوب كافة، بما يكفيها لردع الهجمات الأرهابية للمليشيات الحوثية على الملاحة الدولية والعاصمة عدن.