آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-02:32ص

حملة إعلام أبين.. وإجراءات الآمن

الجمعة - 16 فبراير 2024 - الساعة 05:20 م

محمد صالح الشحيري
بقلم: محمد صالح الشحيري
- ارشيف الكاتب


خطوة جيدة أن يطلق مكتب اعلام محافظة أبين ممثل بالمدير النشط الدكتور ياسر باعزب ، حملة التوعية تحت شعار ( معا لمنع إطلاق الاعيرة النارية في الأعراس والمناسبات للتصدي لظاهرة إطلاق الاعيرة النارية العشوائية في الأعراس والمناسبات ، وما تسبب من الرصاص الراجع من وفيات واصابات عديدة منها وفاة الأخ المغفور له علي القلع في مدينة الكود واصابة الطفلة ماجدة عادل بمدينة جعار محافظة أبين ، وهي في حالة نفسية متأزمة الآن وذلك بسبب الرصاص الراجع الذي يطلق في الأعراس والمناسبات.

هذه الدعوة التي أطلقها مكتب اعلام أبين لاقت الترحيب والقبول من الجميع ، تبقى لهذه الدعوة ان تلقى الترحيب والمتابعة من قيادة الآمن والسلطة المحلية بإصدار الإجراءات الرادعة لمن يقوم بإطلاق الاعيرة النارية في الأعراس والمناسبات.
لنقف قليلا عند هذه الظاهرة التي أصبحت تعبث بأرواح المواطنين الآمنين ، وهي ظاهرة يجب ان نتصدى لها جميعا كإعلاميين ومواطنين وناشطين ومنظمات مجتمع مدني وأمن وسلطة محلية وسياسية انطلاقا من الوعي الذي يحافظ على ارواحنا جميعا.

تبقى لهذه الحملة التوعوية لمكتب اعلام أبين ان تلقى اصدار الإجراءات الصارمة والرادعة لها وتنفيذ الإجراءات الفورية من قيادة الحزام الأمني والأمن العام بصورة استثنائية وفورية بموافقة عامة من اغلبية شرائح المجتمع حتى يتجنب المواطن في المحافظة من الحد منها وسلبياتها الضارة على ارواحنا.

لا مانع ان تقيم افراحك بالطريقة التي تعجبك .. ولكن بدلا من اطلاق الأعيرة النارية أستخدم الألعاب النارية كتعبير عن فرحك بدلا من تحويله الى أتراح من عودة الرصاص الراجع من مراسيم فرحك واطلاق الاعيرة النارية بشكل عشوائي وتقتل الأبرياء من المواطنين الآمنين في منازلهم وبيوتهم ، ونحن على ثقة بأن الوعي المجتمعي أصبح يدرك ويستنكر هذه الظاهرة التي أصبحت تعبث بأرواح المواطنين الأبرياء.

نأمل أن تصل هذه الدعوة لحيز التنفيذ من قبل المواطنين أنفسهم والله ولي الهداية والتوفيق .