آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-05:50م

الجنوب يمضي على استكمال الهيكل الهرمي للدولة !!

السبت - 06 يناير 2024 - الساعة 05:38 م

عبدالله الصاصي
بقلم: عبدالله الصاصي
- ارشيف الكاتب




رغم التحديات فالجنوب يمضي وبخطى ثابته على طريق استكمال البناء للدولة الجنوبية بقيادة اللواء عيدروس قاسم الزبيدي الذي عودنا على صنع المنجزات ،، وفي هذه المرحلة البالغة الدقة في التعقيدات التي تعمل عليها بعض الاطراف الا أن الاصرار على النهوض هو السبيل الوحيد الذي لا حياد عنه .
وفي القرارات الاخيرة التي اصدرها اللواء عيدروس واهمها انعقاد دورات مجلس العموم الجنوبي وكذلك قرار المجلس الاستشاري والجمعية الوطنية ( مجلس النواب ) , وعندما نقف امام مثل هذه الاطر العليا فاننا امام قوام دولة. نظام وقانون من خلال التشريعات والقوانين التي ستنبثق عنها وبموجبها يبدا سريان مواثيق الدولة الجنوبية على ربوع الوطن .
ومن خلال المعطيات على الارض والتي تعمل عليها القيادة الجنوبية نحو الاهداف المرسومة فالجنوب مقبل على نقلة نوعية في ظل حدث تاريخي ستشهده الساحة الجنوبية خلال العام الجديد ٢٠٢٤ م عام الخلاص من ويلات الماضي البغيض والرسو على عتبات حاضر الدولة الجنوبية القوية بقوة رجالها الافياء الدولة الفتية التي صنعها اللواء عيدروس الزبيدي ورفاقه الاماجد المفوضون من قبل الشعب الجنوبي الذي احاط بقيادته الحكيمة التي خاضت اشرس المعارك العسكرية والسياسيه للوصول لما نراه اليوم من تقدم نحو بلوغ القمة بعد تثبيت مداميك الدولة الذي يتوج اليوم باصلاح العتبات العليا من مواقع صنع القرار الجنوبي وبلورته بين اوساط الشعب الجنوبي فقط وبعيدا عن حثالات اليمننة التي سامناها وكرهنا التعايش معها .
اليوم يحق لنا وبعد بناء الصرح للدولة الجنوبية أن نفخر ونشيد بقيادتنا التي حولت الحلم الى حقيقة ماثلة على الارض وعند هذا الموقف الذي مثله شاعرمن دولة الاحتلال اليمني في ستينيات القرن الماضي حين قال : 
( سينزاح يوما جدار الظلام * وينبثق الفجر من هاهنا
وابصر في الاوجه العابسات * دبيب الحياة دبيب المنا ) .