آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-09:01م

ماذا يحدث في البحر الأحمر ؟

الثلاثاء - 02 يناير 2024 - الساعة 06:03 م

د.باسم المذحجي
بقلم: د.باسم المذحجي
- ارشيف الكاتب


الكل سمع بأن البحرية اليمنية اشتبكتمساء أول أيام السنة الجديدة 2024 مع الأسطول الأمريكي، لكن الكل لا يعلم بأنالبحرية اليمنية انتصرت في حرب أخرى خفية، والذي نفسي بيده ما هذا الكلام دعايةحربية مدارة نحو الأميركيان، لكنها الحقيقة لا سواها.

أتعلمون ماهي؟" Submarine  Tracking  War"هي حرب تتبع  مسار الغواصات الأمريكية التي غادرت البارحة مياهاليمن الإقليمية بلا رجعة, والفضل كل الفضل لنظام "SubmarineTracking "الموجود في جوفالمدمرة الإيرانية "البرز".

فإذا كذلك علمت أن حاملات الطائراتالأمريكية، لا تستطيع الاقتراب من الساحل اليمني لمسافة تقل عن 1800 كيلومتر، ممايجعل من الصعب على القاذفات المقاتلة من طراز F / A-18الموجودة على متن هذه الحاملات، الوصول إلى أهدافها في اليمن.

كيف سيرد اليمن على الحلف الأمريكي البريطاني؟

لقد تم الرد بالفعل ،إذا علمت بأنالعشر النفر الذين أرتقوا شهداء نجحوا في تعويم 225كغم من المتفجرات الكفيلةبإغراق 4.7$ مليار دولار أمريكي خلال 25 يوم، والمسماة "أيزنهاور".

القصة باختصار بأن حاملة الطائرات يوإس إس ابراهم لينكون USS Abraham Lincoln(CVN-72))‏  في طريقها الى البحر الأحمر  بدلًا عن أيزنهاور التي تحتضر الآن ،لكن أخشىما أخشاه بأن الحرس الثوري الإيراني سيغرقها بالصواريخ الباليستية المعدة خصيصًالهكذا غرض.

تبقى أن نذكر الولايات المتحدة الأمريكيةبأن هناك نسخ أخرى من الجاسوس الإسرائيلي" جوناثان بولارد" تم زرعها علىمتن أصولكم البحرية مع فارق أنها تعمل لصالح الأحرار في الشرق الأوسط.