آخر تحديث :الأربعاء-17 يوليه 2024-08:26م

لا تسرقوا فرحتنا!!!

الخميس - 21 ديسمبر 2023 - الساعة 10:55 ص

علي باسعيدة
بقلم: علي باسعيدة
- ارشيف الكاتب


- اسعد الاحمر الصغير الشعب اليمني من صعدة الى المهرة، حينما ادخل الفرحة على قلوبهم بتحقيقة بطولة غرب اسيا للمرة الثانية بعد بطولة العام 2021.
- التفوق اليماني جاء على حساب الاخضر السعودي في النهائي الذي اقيم بملعب السعادة بمدينة صلالة العمانية التي استضافت البطولة التي تحمل الرقم 10
- حيث كان الاحمر في هذه البطولة العلامة الفارقة في كل شي اداء ونتائج ومستوى جعله يتربع على عرش البطولة عن كل جدارة واستحقاق ..
- فالمنتخب ابهر الكل بارقامة التي جعلته الافضل والاحق بلقب البطولة بعد ان حقق الفوز في جميع مبارياتة في الادوار الاولى الى المباراة النهائية الى جانب فوز لاعبيه بجائزة الافضل، رغم ما واجهة من حملة تشكيك خارجية ووسوسة داخلية!  حاولت تثبيط همم لاعبيه الابطال والنيل من جهازة الفني بقيادة المدرب سامر فضل، الا ان ابطالنا كانوا عند مستوى الطموحات والتطلعات،  ولم تزيدهم حملات التحريض الا قوة وثبات، توجت بانجاز اسيوي جديد كان له الاثر الطيب على قلب كل يمني انبسط وفرح بلقب غالي وقاري جعل صغار اليمن في زعامة كرة غرب اسيا..
- بلاشك ان هذا الانجاز الجديد تقف وراءه الجماهير اليمنية في سلطنة عمان التي كانت خير مساند وخير داعم لا بطالنا ووقوفهم الى جانب المنتخب منذ وطأت قدماه ارض السلطنة ..
-عودة ابطالنا بلقب البطولة سيصاحبه احتفالات وتكريمات يستحقها لاعبينا ..
غير ان اهم تكريم هو المحافظة على هذا المنتخب والاهتمام ببنائة ولاعبية وهذا مطلب يتجدد مع كل انجاز يحققه منتخبنا الوطني للناشئين او على مستوى الشباب غير انه وللاسف يتبخر ويبرد بعد كم شهر كوننا لا نقدر هذه المواهب  التي تفرحنا دائما ومن خلالها سنكون اكثر سعادة وفي فرح دائم يجعلنا من سادة القارة الصفراء .
فهل نتفائل خيرا في عهد جديد للكرة اليمنية تصدق فيه الاقوال وترتبط بافعال تتزامن مع برقيات التهاني والاعتزاز التي تبعثها قيادة البلد وحكومته ووزارة الشباب والرياضة واتحاد كرة القدم؟
ام  انه فرح اني واستغلال سياسي تحاول فيه الحكومة والوزارة ان تطل للشعب بوجه اخر غير الوجه العابس الذي تصدره لنا صباح مساء ببرودة شتاء كانون  يصحبة عدم الاحساس المسؤولية عبر انهيار الريال وارتفاع الدولار وغلاء معيشه طال الجميع!!
- نبارك لاحمرنا الصغير الذي رفع الراس واصطاد الوعل بقرونة امام الاخضر السعودي في نهائي تاكيد الزعامة اليمنية على عرش غرب اسيا من بوابة الناشئين،وغدا ان شاءالله من بوابة القارة بشرقها وغربها وجنوبها وشمالها..
فابطال اليمن مواهب لا تقهر ولا تهان ولا ترضى بغير  اللؤلؤ والمرجان..
اسعدكم الله كما اسعدتم شعب باكملة..
20 ديسمبر 2023