آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-06:59ص

ثورة أبناء ردفان أنجبت أحزاب لا تقبل القرارات الحكومية

الأحد - 19 نوفمبر 2023 - الساعة 02:14 م

ردفان محمد فضل الحالمي
بقلم: ردفان محمد فضل الحالمي
- ارشيف الكاتب


نعم ردفان الثورة والمديريات الأربع لها حاضرنا هو أحزاب لا نقبل القرار خارج الإنتماء، وسياتي يوماً نتناحر على غيوم في السماء في مهب الرياح.

قرار مدير عام ردفان مشعل الداعري مرفوض غير مقبول، ومن رفض القرار؟ وهل مشعل ليس من أبناء ردفان ولماذا تقف تلك الأحزاب تناصر الإنتماء لها؟.

قرار عنتر الحوشبي مدير عام مديرية الملاح مرفوض، لماذا تقف الرفض في القرارات؟ هل هي ضد السلطة المحلية أم هي ضد القرار المعلن عليه؟.

الثورة أنتجت مكون يصل بين الأهالي وأسر الشهداء إلى أحقاد تقود الثورة الردفانية إلى حرب قبلية وتنامي أحزاب وشعوب تجعل من ذلك تدمير البلد في كافة  مرتكزات الحياة الهامة.

وأنت وأنا من ردفان أو من حالمين أو من حبيل جبر أو من الملاح، لا نعيش حياة وحرية، مجبر عليك أن تشارك الأحزاب وتضر مجتمعك بين الجهل والغباء، ونتقاسم الدماء المحقونة لطالما أصبحنا نرفض قرارت الدولة والحكومة ونقبل رأي مكون يجمع عليه أشخاص محدودين يبني السلالة الخارجة والمنحرفة الإتجاه إلى تنظيمات ومكونات، أحزاب تتصارع على بر الزمان وقادماً أن نقبل الوعي والثقافة أو التحضر حتى نحتفل في تاريخ ثورة ردفان في عدة تواريخ انتحارية ردفانية ردفانية.

ربنا يصلح ذات البين وأسأل الله الهداية والعون والسلامة للأمة العربية والشعب الجنوبي.