آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-06:59ص

"صمود أطباء غزة "

الجمعة - 17 نوفمبر 2023 - الساعة 08:06 ص

محمد العنبري
بقلم: محمد العنبري
- ارشيف الكاتب


في قلب الصراع والتحديات التي تواجهها قطاع غزة، تظهر صورة ملهمة ومذهلة لصمود وتضحية الأطباء والطواقم الطبية في المستشفيات إنهم الأبطال الحقيقيون الذين يواجهون الصعاب ويقدمون خدماتهم الطبية على أرض الواقع، حتى في ظل ظروف قاسية ومحدودية الموارد.

من بين تلك المستشفيات، يبرز مستشفى الشفاء كأحد المرافق الطبية الرائدة في القطاع تحول هذا المستشفى إلى رمز للصمود والتحدي حيث تعرض لقصف عنيف واقتحام من قبل قوات الاحتلال، ولكن مع ذلك استمر في تقديم الرعاية الصحية للمصابين والجرحى إن هذا الصمود والقدرة على العمل في ظل الدمار والخطر هو ما يجعل هؤلاء الأطباء والممرضات أبطالًا حقيقيين.

تصمد هذه الطواقم الطبية في مواجهة العديد من التحديات، بدءًا من نقص الإمدادات الطبية والأدوية والمعدات الطبية الأساسية، وصولًا إلى نقص الكهرباء والمياه بالإضافة إلى ذلك، يتعرضون للخطر المستمر من القصف والاعتقال، فهم يضعون حياتهم على المحك من أجل إنقاذ حياة الآخرين.

إن هذه البطولة والتضحية النادرة تدل على إيمان هؤلاء الأطباء والطواقم الطبية بقضيتهم ومبادئهم، وحبهم العميق للإنسانية والرغبة في تقديم الرعاية الصحية للمحتاجين إنهم يعملون بكل إخلاص وتفاني لإنقاذ الأرواح وتخفيف معاناة المرضى.

لذا، فإننا نحتفي ونكرم هؤلاء الأبطال الذين يواجهون التحديات بشجاعة وإصرار إنهم يستحقون كل التقدير والتكريم من جميع أنحاء العالم يجب علينا أن نروي قصصهم ونعرض تضحياتهم للأجيال القادمة، لكي يتعلموا من شجاعتهم وإصرارهم ويتحلى بها.

في النهاية، الأطباء والطواقم الطبية في غزة يمثلون مثالًا حيًا للبطولة والتضحية إنهم يعملون في ظروف صعبة ومحدودة الموارد، ومع ذلك يستمرون في تقديم الرعاية الصحية للمحتاجين إنهم يستحقون كل الدعم والتقدير، ويجب علينا أن ندعمهم ونكرمهم ونعمل معًا لتحسين الوضع الطبي في غزة وتوفير الموارد اللازمة لهم.