آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-07:23ص

الأستاذ عوض بن عوض الصلاحي رجل الدولة والأب الحنون

الأربعاء - 08 نوفمبر 2023 - الساعة 05:45 م

مختار القاضي
بقلم: مختار القاضي
- ارشيف الكاتب


كل من يعرف الأستاذ /عوض بن عوض الصلاحي نائب محافظ محافظة لحج الأمين العام للمجلس المحلي، يكن له كل التقدير والاحترام بصورة تلقائية رغماً عنه بما يراه في هذا الأستاذالمحنك من إخلاص وتفانٍ في عمله الذي يؤديه بكل اتقان واقتدار، وما يتمتع به من تغليب للمصلحة العامة على الخاصة في سياق عمله، بحيث يكون لعمله تأثير كبير وأهمية بالغة يجني ثماره المئات من الناس الذين يلمسون فيه تميز الأسلوب ورقي المعاملة، مما يجعلك وأنت تشاهد ذلك الإخلاص والتفاني وحب العمل تشعر بأن الوطن لا يزال فيه أشخاص نماذج وقادة دولة لا يزال فيهم الخير، ويندر أن تجد لهم مثيلاً في زمن ازداد فيه الاستهتار والتسيب والفساد والإهمال واللامبالاة.

يجبرك الأستاذ / عوض بن عوض الصلاحي على احترامه وتقديره، بما تلاحظه فيه من وفاء وإخلاص وحزم وصرامة في عمله في محافظة لحج، لإثبات وجود دولة لها هيبتها، متخطياً كل العقبات والصعاب والتحديات وظروف البلاد الاستثنائية.

من يقعد لبضع دقائق مع الأستاذ / عوض بن عوض  الصلاحي، ويستمع إلى حديثه الراقي والرزين سيكتشف بأنه رجل حسن المظهر والجوهر، وينبهر بلين حديثه ودماثة أخلاقه..

يعمل الأستاذ /عوض بن عوض الصلاحي بصمت وبعيداً عن الأجواء الصاخبة والأضواء التي يتهافت عليها المتدلسين من مرضى النفوس والمصابين بداء العظمة وحب الظهور.. تجده يكرس جل وقته وجهده في عمله دون انتظار شكر ولا جزاء من أحد.. رجل طموح يتمتع بصفات أدارية متميزة.. لا يكل ولا يمل ولا يشتكي من أي ظروف أو صعوبات أو تحديات تعترض طريقه، بل يعمل على تجاوزها بكل حنكة واقتدار.. تجده يتعامل مع الكل بكل حب وتواضع وإخاء، لا يتعالى ولا يتكبر على أحد، يقابل الجميع بوجه بشوش وصدر رحب، وبروح أخلاقية عالية، ويبدي الاحترام لكل من حوله..

تجده يحترم نفسه ويحترم عمله ويدرك حقيقة وجوده في ذلك المنصب لخدمة الناس وخدمة الوطن، وليس لفرض الجبروت والسلطان على الآخرين، كما يفعل بعض القادة هذه الأيام..

رجل يعي المسؤولية الوطنية التي على عاتقه وواجباته تجاه الآخرين..

وإنجازات الأستاذ / عوض بن عوض الصلاحي ليست بروازاً على ورق أو كتابة على مواقع التواصل الاجتماعي كما يفعل البعض، وإنما إنجازاته يلمسها على الواقع كل من يتعامل معه ومع الأب للجميع اللواء الركن / احمد عبدالله التركي محافظ محافظة لحج ، ذالك المحافض الذي سقاهم من فيض تواضعه ودماثة أخلاقه، وغرس فيهم المفهوم الحقيقي للانضباط في العمل وخدمة أبناء المحافظة والوطن،