آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-01:11ص

بنك عريق ومدير محترم وخلوق يقضي حوائج الناس

الأحد - 22 أكتوبر 2023 - الساعة 01:01 ص

علي عمر الهيج
بقلم: علي عمر الهيج
- ارشيف الكاتب


عادة يحتاج الناس للبنوك في كثير من القضايا ومنها الحصول على القروض لمواجهة ظروف معيشية معينه كالمرض او البناء البسيط وكثير من القضايا..

هناك عند مدخل مدينة كريتر يقع البنك الاهلي فرع الإقراض وهو المتخصص بهذه القضايا..
العمل في البنوك ليس سهلا كما يعتقد البعض..
فالبنوك تتطلب كوادر وخبراء وعارفين بعالم الأرقام والحسابات والميزانيات وكشوفات الحسابات والاطلاع على أنظمة المصارف وعلاقتها بمؤسسات الدوله وحسابات الدائنين والعملاء وأنظمة القروض وشروطها وأعمال كثيره لا تعد ولا تحصى ..

بنك فرع الإقراض احد الفروع الهامه المساهمة في تقديم خدمات للمواطنين وموظفي الدوله وعمال المؤسسات..
هناك في الزاوية يقع مكتب الأستاذ أحمد سعيد سمنه مدير فرع الإقراض..
منذ الصباح الباكر تجد الرجل يتفقد المكاتب والأقسام ومدى الجاهزية لاستقبال المواطنين الذين يأتون يوميا للبنك يتابعون كثير من القضايا .

ذهبت مع احد الأصدقاء لديه موضوع فوجدنا الأستاذ أحمد سمنه يستقبلنا بابتسامة ثم اطلع على أوراق صديقي وبكل يسر وبلا تعقيدات وجه بتمرير الموضوع ..
تحدثنا شوي ووضح لنا طبيعة العمل في البنك وكان لطيفا ودودا يستقبل قضايا الناس باحترافيه ومهنية وأخلاق عاليه ..

الأستاذ أحمد سعيد سمنه أحد الكوادر المصرفية ويتمتع بسمعه طيبه بين كل اهالي عدن وايضا بين كافة الزملاء في البنك.. رجل لا يتحدث كثيرا ويعمل كثيرا ويحرك القضايا بطريقه تشرح الصدور

في المكاتب الأخرى تقف الموظفات والموظفين والمراجعين والفحص والتدقيق والصرافين جميعهم يقومون بعملهم بطريقه رائعه ينفذون توجيهات الاداره بانتظام بأخلاق عظيمه ..

حين تشاهد مثل هذه الأعمال وقيادة الأستاذ أحمد تشعر بالفخر لهؤلاء الرجال الصالحين والموظفين والموظفات الذي يعلمون مثل خلية نحل دون كلل ولا ملل ويقدمون الناس خدمات طيبه ..

في البنك تجد جميع النوافذ مزدحمه موظفون وموظفات يشتغلون قضايا الناس ومن خلفهم المدير ربان البنك أحمد سعيد الذي لا يترك قضيه الا ويعالجها حسب النظم والقوانين ويقدم نصائح وخبرات للشباب والشابات..

صادفت بعض من الرجال والنساء ووجدتهم سعداء فخورون بكم ويدعون لكم بالتوفيق والنجاح ..

لكم جميعا نرفع القبعات ولكل قيادات البنك الأهلي اليمني والنواب ومدراء الفروع وكل العاملين والعاملات..

علي عمر الهيج