آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-09:35ص

ضرورة منع حمل السلاح في أبين !

الأربعاء - 06 سبتمبر 2023 - الساعة 10:03 م

محمد صالح الشحيري
بقلم: محمد صالح الشحيري
- ارشيف الكاتب


بعد حادثة الأمس الثلاثاء الخامس من سبتمبر ٢٠٢٣م في العاصمة زنجبار التي راح ضحيتها ثلاثة قتلى وسبعة جرحى اصبح لزاما على اللجنة الأمنية بالمحافظة ان تقوم بدورها في تنفيذ قرار منح حمل السلاح في المدن والشوارع ..!

لقد اصبحت ظاهرة حمل السلاح مرعبة ومخيفة وأصبح المواطن غير آمن في سكنه ومنطقته ، بل اصبح خائفا من الخروج الى الشارع والى الاسواق لشراء احتياجات المنزل فتجد الشارع مزدحم بحاملي الأسلحة دون اي رادع لهم ..!

هذه الظاهرة السيئة أصبحت تهدد السكينة الاجتماعية وتهدد حياة المواطن وقتله في اي وقت وهو خارج يمشي في آمان الله يجد ما يحمد عقباه من عراك او مشادات بين أثنين على أتفه الأمور لتتحول إلى معركة بين الإثنين بالاسلحة ليروح ضحيتها الأشخاص المارين والذين لا حول لهم ولا قوة الذين كانوا بجانب الاشتباك الفوضوي والهمجي الذي بين الإثنين ..!!

من هنا على رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة اللواء/ الركن أبوبكر حسين سالم محافظ أبين أن يصدر القرار بمنع حمل السلاح في الأماكن العامة نهائيا وعلى الجهات الأمنية بالمحافظة تنفيذه مثل بقية المحافظات دون هوادة ..!
وبعد حادثة الأمس اصبح الغضب عارم في وسط الشارع بعاصمة المحافظة زنجبار .. وعليه نرجو سرعة إصدار القرار وتنفيذه حتى لا تتفاقم المسائل وتصبح عاصمة المحافظة محل صراع دائم بين اهلها ومواطنيها دون اي رادع لمظاهر البلطجة وانتشار المسلحين في الشوارع  والاسواق العامة ..!!