آخر تحديث :الأحد-03 مارس 2024-07:49ص

منصة ماركت مصر بالتسويق في الأسواق العالمية!!

الأحد - 20 أغسطس 2023 - الساعة 10:07 ص

العارف بالله طلعت
بقلم: العارف بالله طلعت
- ارشيف الكاتب


في ظل التحديات الاقتصادية التي تشهدها مصر وارتفاع سعر صرف الدولار أمام الجنيه ، وتعثر سلاسل الإمدادات على مستوى العالم – تم إطلاق منصة ماركت مصر Market Misr كمنصة إليكترونية B2C للبيع بالتجزئة للمنتجات المصرية مستهدفة الأسواق العالمية والمصريين بالخارج ، حيث تسمح المنصة لأصحاب المنتجات 
والصناعات المتميزة بعرض منتجاتهم مجانا والتسعير بالدولار الأمريكي – وتقوم منصة ماركت مصر بالتسويق لهذه المنتجات في الأسواق العالمية . ويعد هذا التطور خطوة جيدة نحو فتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية المتميزة.

فإلى جانب دور منصة ماركت مصر في التسويق الإلكتروني للمنتجات أيضًا قامت بحل مشكلات لوجيستية خاصة بالشحن الدولي ، حيث تسهم منصة ماركت مصر في تخفيض تكلفة الشحن الدولي من مصر لجميع أنحاء العالم وتسهيل عملية شراء المنتجات من مصر. وبفضل تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، يستخدم نظام التحكم في ماركت مصر البيانات والتحليلات لفهم احتياجات الزبائن والأسواق المستهدفة وفقا لسياسة خصوصية صارمة تتمتع بها منصة ماركت مصر Market Misr هذا يسهل على أصحاب المنتجات اتخاذ القرارات الاستراتيجية المناسبة لتحسين مبيعاتهم وتلبية احتياجات العملاء.

ماركت مصر منصة ناشئة ابتكارية ، تتجاوز المشاكل اللوجستية التي تواجه سلاسل الإمداد العالمية، حيث يتم تسهيل عملية شحن المنتجات وتوصيلها بأمان وفي الوقت المحدد إلى أي جزء من العالم بأسعار شحن دولي مخفضة. و تقدم منصة ماركت مصر التسويق اللازم لمنتجات العارضين المسجلين في المنصة مجانا ، لفهمها العميق لآليات التسويق الإليكترونى و تحسين قوائم المنتجات باستخدام إستراتيجية ترويجية للمنتجات وفقا للفئات المستهدفة  وإهتماماتهم .

أما بالنسة للمشترين المتعاملين مع منصة ماركت مصر فهى تمثل لهم فرصة رائعة لشراء إحتياجاتهم من مصر بصفة دورية مثل منتجات النحاس – المفروشات - البهارات – التمر – العطارة -المنتجات اليدوية – البن-الأطعمة – الملابس و الإكسسوارات – كحك العيد أيضا متاح على منصة ماركت مصر باعتباره تقليد مصري ترسخ في وجدان المصريين في عيد الفطر بصفة دورية بالإضافة للعديد من المنتجات المصرية .

و بإمكان المشترين في جميع أنحاء العالم المقيمين خارج مصر الاستفادة من العروض و كوبونات الخصم من ماركت مصر – و أيضا الاستفادة من أسعار الشحن المخفضة من مصر كلما زادت مشترياتهم في كل طلب شراء تطلق "ماركت مصر" تحديا إيجابيا للشركات المصنعة والعلامات التجارية المصرية لإبراز جودة وتميز منتجاتهم وخلق رؤى جديدة للاستثمار في قطاعات مختلفة في مصر. وبفضل "ماركت مصر"، تم تذليل العقبات التجارية و مشكلات الشحن الدولي و التي كانت تواجه المصنعين والتجار في مصر.

وتسطيع الشركات 
والمؤسسات المنتجة في مصر المشاركة في اقتصاد عالمي أكبر وزيادة فرص نجاحها. بشكل عام، منصة "ماركت مصر" توفر فرصا مجزية للشركات المصرية للوصول إلى الأسواق العالمية وزيادة فرص النجاح والنمو. يمكن من خلالها عرض وبيع المنتجات عبر الإنترنت في الأسواق العالمية واستغلال تقنيات التسويق الرقمي للوصول إلى شرائح جديدة من العملاء.

إطلاق منصة "ماركت مصر" خطوة حديثة
وجادة نحو تعزيز قطاعات مختلفة في مصر لتجارة التجزئة أونلاين حول العالم .، حيث يسهم في دفع عجلة التجارة والاقتصاد. 
وبلا شك أن منصة ماركت مصر تعد خطوة جريئة و ذكية في البيع  أونلاين من مصر .
سواء كان لديك شركة صغيرة أو كبيرة، فإن هذه المنصة قد تكون فرصتك للاستفادة من طلبات شراء عبر الإنترنت.