آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-09:34م

منتخباتنا الرياضية

الإثنين - 14 أغسطس 2023 - الساعة 09:00 م

احمد العبد الحاج
بقلم: احمد العبد الحاج
- ارشيف الكاتب


تابعت بعض الكتابات حول المنتخب الأول والمنتخب الاولمبي للقدم والمعسكرين الان في سيؤن ومن أن بعض اللاعبين لم يلتحقوا بالمعسكر لأسباب متعددة منها على سبيل المثال ..
الاحتراف/الدراسة/ كسب القوت اليومي ..
الأخيرة هي التي آلمتني كثيراً والذي البعض حاول أن يصطاد في الماء العكر ويصب جام غضبه على الإتحاد ليس حباً وانصافا لهذا اللاعب أو ذاك ولكن بغرض تصفية حسابات مع الإتحاد ليس إلا 
وهذا للأسف لايساعد على تقديم الحلول والمعالجات بل يحبط أكثر معنويات اللاعبين الملتحقين بالمعسكر وانا هنا لست مدافعاً عن اتحاد القدم فلديه القدرة عن الدفاع عن نفسه ولكن كل مافي الموضوع لابد من وضع النقاط على الحروف بالطريقة الصحيحة السليمة دون التجني وتصفية حسابات ستحبط وستهد أكثر مما ترفع وتبني المنتخبات !!
موضوع لاعبينا للمنتخبات والعاطلين عن العمل والذين يعملون بالأجر اليومي هو الموضوع الذي يتطلب الوقوف عنده وإيجاد له المخارج والحلول واعتقد بان اتحاد القدم لايملك حلول هذه المعضلة وهي كذلك لبقية الاتحادات الرياضية والتي تعاني من نفس المشكلة !!
لهذا يستوجب على وزارة الشباب والرياضة حل هذه المعضلة عبر الحكومة بالتنسيق مع الاتحادات الرياضية المختلفة كون منتخباتنا الرياضية ولاعبيها تمثل اسم البلاد وتعتبر في مهمات رسمية !!
من ناحية الإنصاف وليس التطبيل أو المديح وفي ظل أوضاع البلاد التعيسة والتي الكل مطلع عليها وليست بخافية على أحد نستطيع أن نقول كثر الله خير اتحاد القدم على الحضور المستمر في المشاركات والمسابقات الرياضية المختلفة لمنتخبات الناشئين/الشباب/الاولمبي/الأول وتجهيز هذه المنتخبات وإعدادها بكل مايستطعوا من إمكانيات ذاتية !!
اكيد سيكون هناك قصور ولكن نحن لسنا في ظروف مهيأة لانتظام المسابقات الرياضية بكل يسر وسهولة فمن يعمل ويقدم مايستطيع للبلد سنقف بجانبه بعيد عن السياسة والإحباط وتصفية حسابات على حساب البلد ورياضتها !!
كل التوفيق والنجاح نرجوه لرياضة بلادنا !!
المحب/
احمد العبد الحاج