آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-05:53م

كهرباء عدن.. وقيمة الوقت

الخميس - 13 يوليه 2023 - الساعة 02:23 م

ثروت جيزاني
بقلم: ثروت جيزاني
- ارشيف الكاتب


في ظل ضيق وقت تشغيل الكهرباء والتي لاتتعدى 6ساعات في اليوم اظهر المحتمع في عدن اهتمام اكبر بقيمة الوقت والاهمية القصوى باستغلال تلك السويعات لإنجاز كل شئ 

 

حركة دؤوبه وموفقة من الاسرة العدنية والقاطنين فيها لا تتوقف ففيها يتم غسل الملابس وإنجاز كل مايتعلق بالخلاطات وكي الملابس  ومشاهدة التلفاز لأهم الاشياء فقط وشحن اليطاريات والهواتف و الاغتسال وغسل المواعين لارتباط الماء بالكهرباء وتصفية المنزل من كنس وبرش وغسل الحمامات وملئ خزان الماء إن كان يوجد  كل تلك الاعمال المنزلية وغيرها  تنجز في خلال سويعات فقط .

 

ناهيك عن الاعمال الحكومية فيجب عليك توقيت ذهابك لقضاء اعمالك وقد.جمعت معلومات كافية عن ساعات الاطفاء والتشغيل لتلك المؤسسة المراد قضاء اعمالك فيها وتلك الاعمال تنجز ايضا في بحر تلك السويعات  الست .

 

ففي 18ساعة باقيه في اليوم  دون كهرباء يقضيها المواطن في التأمل وجمع كل اصناف الدعاء على الحكومة والسلطات المحلية ووزارة ومؤسسة الكهرباء  والاحزاب والمكونات السياسية متمنيا أن يخسف الله بمن شق عليهم  .

 

عليه اقترح احتساب اليوم في عدن وضواحيها  12ساعه فقط وان العام 732يوم تحديدا في فصل الصيف ابتداء من ابريل حتى اكتوبر من كل عام حتى نقول فقط ان تشغيل الكهرباء نصف يوم لان لها وقع اخر  في النفس خلافا على ان الكهرباء تعمل ربع اليوم فقط فذلك وقعه على النفس مخيف ومحبط .!!!