آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-06:03م

دور الأسرة في تأمين مستقبل أبنائهم

الجمعة - 07 يوليه 2023 - الساعة 08:41 ص

أثمار المحروقي
بقلم: أثمار المحروقي
- ارشيف الكاتب


كثير ما نسمع هذه العبارة التي يتلفظها  كثير من  الآباء والامهات ....وهي تأمين حياة هنيئة سعيدة لأولادهم... شيء جميل أن يفكر الوالدين بمستقبل أولادهم....وهذا ليس عيب او مكروة ...فهم عملوا بجهد في الحياة لتأمين مستقبلهم في الدنيا من أموال وبيوت وقصور وغيرها ..ولكن مع الأسف نسوا أن يعلموا آبنائهم القيم والمبادئ والأخلاق الحميدة التي تأمن لهم حياتهم في الدنيا قبل الاخرة. 

كل هذا جميل...ولكن الأصعب من ذلك عندما يتم تأمين مستقبل أولادهم من أموال مصدرها غير معروف وهناك كثير من الطرق التي يكسب منها المال الغير معروف مصدرة بهذا لايكون قد أمنوا مستقبلهم بهذا بل حطموا حياتهم وحياته معهم.

أيضًا، يجب أن يتحمل الوالدين مسؤولية تعليم أولادهم ضرورة الادخار والإنفاق المدروس، وتعليمهم كيفية التخطيط المالي والاستثمار بحكمة. يمكن أن يساعد الوالدين أولادهم في فهم أهمية العمل والاقتصاد، وتعزيز الوعي المالي لديهم.

وفي النهاية، يجب أن يعتبر الوالدين أن الله وحده هو الضامن لمستقبل أبنائهم، وأن المادة والثروة المادية لا تكفي وحدها. يجب على الوالدين أن يعلموا أولادهم الاعتماد على الله وتطبيق القيم الأخلاقية في حياتهم، لأنها هي التي تضمن لهم حياة سعيدة وهادئة في الدنيا والآخرة.