آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-04:59م

عن فعالية اتحاد ادباء وكتاب الجنوب

الجمعة - 16 يونيو 2023 - الساعة 07:26 ص

أثمار المحروقي
بقلم: أثمار المحروقي
- ارشيف الكاتب


حضرت اليوم إلى مقر نقابة الصحفيين والاعلاميين الجنوبيين في مدينة ( التواهي ) حيث شاركت في فعالية تناولت دور الثقافة والتعليم في الجنوب. كانت الفعالية مليئة بالحضور من أساتذة الادب والفكر والشعر، وقد سعدت للغاية بالمشاركة فيها.

تحدثت الفعالية عن أهمية الدور الثقافي التعليمي في الجنوب عامة وعدن خاصة ودور المدرسة في صناعة الأفراد المتميزين والمتفوقين في المجتمع، حيث استعرضت العديد من الأمثلة على الأشخاص الذين تأثروا بإرثهم التعليمي وقادوا ثورات الفكر الثقافي والعلم والفن في الجنوب والمنطقة.

أكدت الفعالية على أن الجنوب بحاجة ماسة إلى تعزيز دور المدرسة وضرورة تطوير الفكر الثقافي التعليمي والتحدي الرئيسي هو خلق جيل جديد من الطلاب الذين يمتلكون المعرفة والمهارات اللازمة للنهوض بأنفسهم وبمجتمعهم.

واختتم الحديث في الفعالية  بدعوة المفكرين والمثقفين والاعلاميين والمجتمع إلى التفكير في الأفضلية الثقافية للتعليم والاهتمام به من أجل ضمان مستقبل أفضل للجنوب. واعتبرت أن المستقبل يبدأ من هنا وأن الجهود الكبيرة ستؤدي إلى نتائج مذهلة. لذلك، يجب علينا جميعًا أن نعمل معًا لتحقيق هذه الغاية لأجيالنا الجنوبية.

بشكل عام، كان حضوري إلى مقر نقابة الصحفيين والاعلاميين الجنوبيين في عدن تجربة ممتعة تمتزج فيها المعرفة وآمل أن تكون هذه الفعالية هي البداية الجيدة للعمل المشترك من أجل التطوير الثقافي والتعليم في الجنوب وبناء مستقبل أفضل لأبنائنا.