آخر تحديث :الأحد-01 سبتمبر 2024-07:39ص


ليتك يا الزبيدي تعلم مايجري وتأخذ نصيحتي ؟

السبت - 13 مايو 2023 - الساعة 05:41 م

سامي الصغير
بقلم: سامي الصغير
- ارشيف الكاتب


الحوار الجنوبي أو مايسمى باللقاء التشاوري انتهت أعماله ومهامه وبمشاركة وحسب حديث قيادات ومسؤولي المجلس الانتقالي الجنوبي مختلف المكونات والقوى السياسية وتتويجه بخروج الميثاق الوطني الجنوبي للنور  وإلى هنأ وكفى.

ولكن يا عضو المجلس الرئاسي في الحكومة الشرعية ويا رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ويا باسط ايديك الناعمتين مابين حكومة الشرعية الوحدوية برئاسة الدكتور رشاد العليمي ومعين عبدالملك
رئيس مجلس الوزراء باعتبارك عضو رسمي يلي رشاد العليمي وكذا نفوذك وهيمنتك على مقدرات وثروات عدن كرئيس دولة الجنوب حسب زعمك واقربائك ومناصريك لست ضدك ولست معك ايها اللواء  عيدروس الزبيدي

ولكن يجب أن تعلم إننا اول من شارك في الحراك الشعبي والثوري الجنوبي مطلع العام 2007 ميلادية ونحن من بدأ المسيرات والمهرجانات ونذكر لعل الذكرى تنفعك وحاشيتك حتى لا تظنون إننا ضدكم ولسنا معكم
لأن الإقصاء والعداء الذي تمارسه ليس لصالحك .

اذكر بانطلاق ثورة الجنوب قبل بضعة أعوام وهناك الكثير من يؤيد هذا الكلام مع خالص الاحترام .

لقد انطلقت آنذاك اول شرارة الثورة الجنوبية قبل فترة وجيزة من الآن 
وتحديداً من ملعب حسان حيث وان الشعب يكتنفه الغضب قبل دخول اللاعبين الملعب.

سأعود واذكر لقد كانت مباراة تجري بين حسان وشعب اب إبان حكم عفاش وتحديدا في ملعب الشهداء بزنجبار في يوم الخميس الموافق 22/7/2007 ميلادية 
وكان هناك رجل اوشاب معاق يجلس على كرسي متحرك وعندما وقف احد جنود عفاش أو المروني 
الذي كانت قواته تحكم زنجبار وتامن الملعب حاجز بينه وبين مشاهدة المباراة رماه بدبه ماء
وقام حينها العسكري بالاعتداء على ذالكم الشاب لتخرج الجماهير حينها عن صمتها 
ويعلو صوت الغضب أرجاء الملعب وخرجت الجماهير آنذاك من ملعب حسان في ثورة الأحرار لتشمل كل شوارع مدينة زنجبار بشعارات يا جنوبي صح النوم لا وحدة بعد اليوم
اين كنتم ذالكم اليوم ؟

ما علينا من ما مضى
ولكن ما زعلنا وآثار غضبنا التهميش والاقصاء وإطلاق شعارات انتم اقزام؟ 
نعم يا الزبيدي نحن اقزام وغيرنا من المعارضين لكم في أبين وعدن دواعش 
وبلاطجه  وإخوان وقاعدة واخدام وغيرها من حملة هذا الكلام.

ما علينا ياحبيبي ما علينا
سترتفع رايتنا عما قريب
لأن التصنيفات المناطقية والحزبية والعنصرية تجلب الاحقاد والكراهية 
ولاتخدم القضية الجنوبية مهما كانت الحوارات والمواثيق الجنوبية
طالما والتوقيع عليها من فئات معينة.

لقد ذهب عفاش ونظامه غير مأسوف عليه وانتم ستذهبون ونظامكم إن لم تغيروا رايكم غير مأسوف عليكم 
اذا استمريتم تفنتوا وتفتتوا المجتمع مابين شرعي واخونجي وقاعدي
وكل من هو ضد الجنوب تصفوه باقبح الألقاب واقذر الصفات.

عذراً سيادة اللواء عيدروس الزبيدي لست من القيادات ولا أملك شي من الريالات والشقق الفندقية والعمارات ولم استلم بالدولار 
ولكنني مواطن عادي
ومن فئه الفقراء والاحرار .

انصحك لوجه الله تعالى يا عيدروس الزبيدي لأن المواطنين في المحافظات الجنوبية لايريدون حوارات ومواثيق واجتماعات  
أنهم يريدون عمل جاد في البلاد وأنها الفساد وعمل إصلاحات اقتصادية وسياسية وغيرها وبدون استثناء.

انك أدمنت الصمت حين تحولت عدن إلى عاصمة للبشرية اليائسة والزاحف إليها البشر من كل حدب وصوب بينما انفردتم وتهربتم  انتم ومن معك باتجاه اخر واتخذتم شعار مخصص عدن عاصمة دولة الجنوب.
عدن يا عيدروس الزبيدي تراكمت مصائبها وانطفأ سراجها وجف ماؤها وساد ظلامها وتنضيب روحها
وتم تزوير حقائقها من خلال أعلامها.
فلم يعطوك حقيقتها حيث أصبحت عدن خيمة سوداء تذروها الرياح وتعاني الاسقام والجراح .

لا نريد أن نجرحك
ولكن سنبلغك الأمر الواقع في عدن وحقيقة الروايات والمواجع  .
فمن ينهزم في الشمال يبحث عن المسؤولية في الجنوب ومن يتعايش مع القضية الجنوبية يعتبر من الاعداء حتى وإن كان من المناضلين الشرفاء والاوفياء

أضاعوا الحلم بالوصول إلى صنعاء وذهبوا يبحثون عن دولة في عدن واصبحوا مسؤولين اثرياء و يتنقلون بحرية الاستقواء والهيمنة والافتخار.
بينما نجد الفقراء من المواطنين يعانون الإذلال والاحتقار .

اليوم يا عيدروس الزبيدي رحبت بمعين عبدالملك رئيسا لمجلس الوزراء ورحبت  برشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي وطرد احمد عبيد بن غر وأحمد الميسري بحجج واهية وبانهم أصناف شمالية.
اليس معين عبدالملك شمالي
اليس رشاد العليمي شمالي.

لا تكلم بلغة الانفصال ولست انفصالي ولست انتقالي ولكنني مواطن عادي

ولكن لتذكير فقط لعل الذكرى تنفعك وحاشيتك يا عيدروس الزبيدي نحن نريد مواطنه متساوية ودولة ذات نظام وقانون فيها مؤسسات الدولة بكافة أجهزتها المختلفة الأمنية والعسكرية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية والفنية وغيرها.

لانريد الهيمنة على مقدرات وثروات عدن لفئات معينة دون أخرى
لا نريد العنصرية والجحود والنكران والاقصاء
وإلى هنأ وكفى ولنا لقاءات أخرى باذن الله تعالى