آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-01:11ص

طريق الألف ميل يبدأ بخطوة!!

الإثنين - 08 مايو 2023 - الساعة 07:36 م

محمد المارمي
بقلم: محمد المارمي
- ارشيف الكاتب


سعدت اليوم صباحاً بزيارة معهد "آفاق المستقبل" لتعليم اللغة الإنجليزية، أول معهد يتم افتتاحه في مديرية الوضيع بدعم مباشر من قبل السلطة المحلية بالمديرية،خطوة جبارة في الإتجاه الصحيح رغم بساطتها إلا أنها تحمل في طياتها  الكثير من المعاني.

 

معهد آفاق المستقبل يستقطب طلاب من مختلف مناطق المديرية،ويتكون نظام الدراسة فيه من  فترتان تبدى من الثامنة صباحاً وحتى الحادية عشر صباحا، فترة للطلاب المبتدئين  وتشمل الأحرف والضمائر  في اللغة الإنجليزية وفترةٍ أخرى متقدمة تعني بصياغة الكلمات كاتبة ونطق.


صراحة ما شاهدته رغم الدقائق البسيطة التي قضيتها مع الطلاب كمستمع معهم لشرح الأستاذ العزيز طمبشي صالح مدير المعهد،أشعرني بالفخر والاعتزاز وتيقنت أننا ما زالنا بخير بهمة مثل هؤلاء الرجال الذين نذروا أنفسهم في سبيل خدمة المديرية وأبنائها الكرام.


نصيحتي للشباب أن يلتحقوا بهذا المعهد وخاصة وهم ما زالوا في عطلتهم الصيفية، وملئ ما تبقى فيه من مقاعد شاغرة فاخوانهم الأوائل كانوا يتجشمون مشقة الطريق والسفر إلى المحافظات والمديريات المجاورة للدراسة في مثل هذه المعاهد، وأما الآن فلله الحمد أصبح بالإمكان الدراسة في المديرية وبين أهاليهم ولم تعد هنالك حاجة للسفر مرة أخرى وبدون أي مجهودات مادية أو معنوية كبيرة،خاصة أن هذا المعهد يأخذ رسوم رمزية بسيطة كونه يعد شبه مدعوم من قبل السلطة المحلية بالمديرية.


مجدداً كل الشكر للقائمين على هذا الصرح العلمي وفي مقدمتهم مدير عام مديرية الوضيع الشيخ ناصر أحمد سُمّن، والأستاذ طمبشي صالح مدير المعهد,وكذلك إخواني الطلاب الذين تفاعلوا بإيجابية مع فكرة افتتاحه متمنيا ً لهم التوفيق والنجاح الدائم في مستقبل القريب،فمسيرة الألف ميل تبدأ بخطوة،والله الموفق.