آخر تحديث :الأربعاء-17 يوليه 2024-07:50م

إنجاز ات ونجاحات مستمرة لتربية ساحل حضرموت على المستوى الوطني

الإثنين - 01 مايو 2023 - الساعة 10:09 م

فادي حقان
بقلم: فادي حقان
- ارشيف الكاتب


هكذا هي سفينة النجاح التربوية لقيادة تربية حضرموت الساحل مستمرة في خوضها غمار بحار النجاح بفضل الرعاية الكريمة والدعم المتواصل من قبل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة هذه المرة بسيادة الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي محافظ محافظة حضرموت وجهود و متابعة من قبل أمينه العام الأستاذ صالح عبود العمقي مع قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة ممثلة بالأستاذ أمين عبدالله باعباد مدير مكتب التربية بالساحل وكوادر العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة .

اليوم ها نحن نقف امام احدى المنعطفات الهامة التي تحسب لمكتب المحافظة متمثلة بالتكاليف الوزارية والثقة الممنوحة لمركز  كونترول حضرموت التربوي بالمطبعة السرية المتكاملة  في إعداد وطباعة اسئلة اختبارات الشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي لسبع محافظات محررة منها مأرب وسقطرى والتي تم توزيعها إلى جميع تلك المحافظات في تخطيط مزمن نع الإلتزام بالدواعي الامنية .

جهود بذلها القائمون من الكوادر التربوية الفنية المتخصصة  القائمة على المطبعة السرية منذ منتصف أيام شهر رمضان المبارك وحتي أيام العيد  لإنجاز هذه المهمة الوطنية التي ظلت تربية حضرموت الساحل تواصل القيام به كعنوان للتميز فيها نظرا لما تمتلكه من مقومات وإمكانيات مهيئة وملائمة لهذا التكليف الوطني الوزاري .

أن ثقة معالي الأستاذ طارق سالم العكبري وزير التربية والتعليم في قيادة تربية الساحل وكوادره تشكل النموذج الإيجابي في الوصول لهذا النجاح الذي تحقق في هذه المرحلة العصيبة التي تمر بها البلاد .

فحضرموت هي محافظة استثنائية لما تتمتع به من استقرار. وتنمية متصاعدة  وبفضل قيادتها المحلية ومجتمعها التربوي الواعي الذي تدرك تمامااهمية هذه النجاحات و التجارب المتواصلة في القطاع التربوي والتعليمي .

أن الأيام المتبقية لخوض هذا الاستحقاق التربوي المفصلي في مرحلة هامة  لطلابنا وطالباتنا يجب أن يستغل بشكل كبير في المذاكرة والاجتهاد والمثابرة من خلال تنظيم الوقت .

وان مسالة التهيئة والإعداد لاستقبال هذه العملية التربوية جاهزة بجوانبها كافة من قبل قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة ووفقا رؤية من الإجراءات والتدابير الخاصة بالعملية الاختبارية والتي دفعت تكاليف ميزانيتها  قيادة  السلطة المحلية بالمحافظة  .

وان شرف هذه النجاحات التربوية هو في حصد طلابنا وطالباتنا من جميع المديريات مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية في اختبارات الشهادة الثانوية العامة لهذا العام.
وفق الله طلابنا وقيادتنا المحلية والتربوية بمافيه الخير لحضرموت واهلها