آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-02:25م

قالوا عن المهرة.. !؟

الأحد - 02 أبريل 2023 - الساعة 10:56 م

ناصر الساكت
بقلم: ناصر الساكت
- ارشيف الكاتب


- زار محافطة المهرة خلال الفترة الماضية، العديد من الوفود من كبار قيادات الدولة وبعثات عربية وأجنبية و"أممية" في مهام وأوقات مختلفة، أجمعوا على النموذج الذي تمثله المهرة في الأمن والسلام والتنمية ووجود الدولة، مثمنين دور السلطة المحلية بقيادة المحافظ الأستاذ محمد علي ياسر وجهودها المبذولة في تثبيت دعائم الاستقرار وإقامة المشاريع وتعزيز روح التعايش بين أفراد المجتمع، في زمن الحرب واللادولة والانهيار الأمني والاقتصادي وحالة الفوضى الدائرة في مختلف المحافظات.

- الغالبية من هذه الوفود والبعثات الزائرة، أن لم يكن كلها "تفاجأوا" بما رآوه ولمسوه واقعاً، معبرين عن ارتياحهم وإعجابهم، مما جعلهم يتحركون داخل المحافظة بأمان وطمأنينة دون الحاجة للاستعانة بأرتال الجُند والمصفحات كـ"حماية أمنية" على غرار ما يحدث في المحافظات الأخرى!

- هنا نستحضر بعضاً من تلك الشهادات والمشاهدات والاعترافات..

- اللواء الركن محسن الداعري، وزير الدفاع: نشيد بالنموذج الرائع الذي تقدمه المهرة في الأمن والسلام والتعايش ووجود الدولة .. وهذا النموذج بحاجة إلى تعميم..

- عمر العودات، ضابط فريق منع الجريمة والمخدرات التابع للأمم المتحدة: تفاجأت بالحالة الأمنية المستقرة في المهرة، لذلك لم نحتاج لحماية أمنية خلال تنقلنا بين المنافذ الجمركية، ونثمن جهد السلطة في ترسيخ الأمن.

- الخبير الإيطالي (البرتو كوستا) عضو الفريق الأممي: شعرنا بالأمان خلال فترة تواجدنا في هذه المحافظة المترامية الأطراف، وشد انتباهي حالة الاستقرار والتنمية والهدوء.

- مستشارة الرئيس الأمريكي فرانسيس تاونسند: اعبر عن ارتياحي للاستقرار الأمني ألذي تتميز به المهرة وبما تشهده من نجاحات في التنمية ومكافحة الإرهاب والتهريب.

- نائب رئيس المجلس الرئاسي فرج البحسني: نشيد بجهود السلطة المحلية ونجاحها في الحفاظ على الأمن وتحسين الخدمات، ونؤكد دعم الخطوات التي تتخذها في تعزيز الأمن والتنمية.

- السفير الإندونيسي محمد ارزان جوهان: ندرس إمكانية نقل طلابنا الدارسين في اليمن، إلى المهرة كونها آمنة ومستقرة وتتوفر فيها كافة الخدمات.

- الإعلامي عبدالعزيز الفتح: شاء القدر أن أعبر المهرة بعد عودتي من الصين.. أدهشني فيها الوضع الأمني المستقر والتعايش بين أبناء الوطن واستمرار مشاريع التنمية .. إجمالاً رأيت حضوراً للدولة والنظام في تفاصيل صغيرة .. أحيي قيادة المحافظة على وطنيتها أولاً وجهودها واحترامها لمسؤولياتها.

- الصحفي الرياضي محمد النعماني: وصلت المهرة ليلاً قادماً من عدن في طريقي إلى الكويت مرافقاً إعلامياً لفريق الميناء السلوي؛ ورأيت مناطق نائية بمحاذاة الخط مضاءة تنعم بالكهرباء من المسيلة إلى حوف وشحن، والكهرباء شغالة "24" ساعة والأمن مستتب والخدمات عال العال، شعرت كأنني في "حُلم" بالنظر إلى ما نعيشه في عدن ومحافظات أخرى .. كل الشكر للمحافظ محمد علي ياسر وفريق عمله في السلطة المحلية.

ختاماً .. تظل المهرة نموذجاً يحتذى به في الأمن والسلام والتنمية وسلطة محلية قوية وحاضرة منفتحة على الجميع وتستوعب الجميع، فرضت هيبة الدولة ووضعت مصلحة الوطن والمواطن كأولوية قصوى وحققت نجاحات كبيرة في التنمية والأمن وتوفير الخدمات للمواطنين في وقت قصير رغم التحديات وشحة الإمكانيات، إضافة إلى وجود نسيج مجتمعي مترابط.