آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-02:48ص

خطأ إملائي

الأحد - 22 يناير 2023 - الساعة 01:58 م

سهير السمان
بقلم: سهير السمان
- ارشيف الكاتب



سهير السمان

الكوميديا السوداء أصبحت واقعا يمنيا ..نضحك بألم في كل مرة يتحفنا بها الحوثيون بقراراتهم المصيرية ..هنا لازم ضحكة طويلة هههههههههههههههه يجب أن نضحكها مع كل قرار تصدره ميليشيا التخلف والعداء والكراهية. مجموعة طويلة من تلك القرارات التي تثبت عجز هذه الجماعة عن تبني المشاريع المدنية والإنسانية، أو تفكر حتى في رفع قليل من معانات المواطن اليمني، بل تصر على حقن حياته بجرعات الموت المتتالية. .
وفي لوحة تناقلها الكثير من ناشطي المواقع الإلكترونية لخطأ إملائي ربما البعض كان مهتما بأهمية تصحيح هذه الكلمة املائيا. فكيف يخطئ من يكتب لوحة تعرض على العامة في الشارع . ولكني أتساءل أين الخطأ الأهم ؟
الخطأ الحقيقي أو بمعنى ماهي الخطيئة الحقيقية في هذه العبارة المكتوبة . ( ممنوع جلوس العوائل على .....السائلة).
الخطيئة هي انتهاك حقوق النساء وحق المواطنين عامة .تمادى قمع الحوثيين للمواطنين ليصل حتى في الجلوس على ضفاف السايلة.
الخطأ ليس إملائيا بل خطأ وجودي. الخطأ أن نقبل بهذه الجماعة تحكمنا. وتسلبنا الحياة .
خطأ إملائي يجبرنا أن نصحح واقعنا أولا . لأن الأخطاء تتراكم وها هو الخطأ الاملائي صرف البعض عن رؤية الخطأ الأهم الذي يرتكب وسيظل يرتكب في حقنا جميعا
الأخطاء تتحول إلى واقع إن تعودنا عليها، مثل هذه اللوحة إعلان صريح لتحريم الشارع عن الناس، كما حرمت من قبل الكافيهات والمقاهي، والمتنزهات، والمشاركة في احتفالات التخرج الجامعية للطلاب، وفرض معايير لتفصيل العبايات النسائية، وإصدار مدونة السلوك في الوظائف العامة والخاصة، ومنع تنقل النساء دون محرم. ما تمارسه هذه الجماعة هو عملية تفريغ للتواجد الإنساني من الشارع والعمل والحياة والمشاركة، هو عملية تدميرية للشخصية والذات والهوية اليمنية والإنسانية بشكل عام.