آخر تحديث :الخميس-18 يوليه 2024-01:59م

وقفة...اختيار منتخب الناشئين وتفعيل دوري الفئات العمرية!!!

السبت - 21 يناير 2023 - الساعة 09:20 م

علي باسعيدة
بقلم: علي باسعيدة
- ارشيف الكاتب


على مدى يومين اجرى الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم بقيادة المدرب محمد حسن البعداني الاختبارات الفنية والبدنية للاعبي اندية وادي حضرموت بغية اختيار لاعبين الى قائمة المنتخب الذي يستعد لخوض غمار نهائيات كاس اسيا التي تستضيفها تايلاند في شهر مايو المقبل.

-النزول الميداني للمنتخب الى وادي حضرموت يأتي في اطار برنامج المنتخب لزيارة المحافظات اليمنية لاختيار بعض الاضافات التي يتطلبها المنتخب في بعض المراكز الى جانب ضم أي لاعب يراه الجهاز الفني يلبي مصلحة المنتخب ويعطي الإضافة المطلوبة.

-وبالعودة الى اختبار لاعبي اندية وادي حضرموت الذي وصل عددهم الى( 143) لاعبا على ملعب ستاد سيئون الاولمبي وملعب البرق بتريم, فان الكثيرين ومنهم مسئولي الاندية انتقدوا عملية التنظيم وكيفية اختبار هذا الكم الكبير من اللاعبين خلال ساعتين في احسن الاحوال!

 ليضعوا باللائمة على فرع الاتحاد الذي كان يفترض منه استباق نزول مدرب المنتخب بعمل اختبارات اولية للاعبين يتم الاشراف عليها من قبل الفرع وكوادره الفنية ومن قبل المدربين الوطنيين المؤهلين ويتم اختيار الافضل منهم وتقديمهم لمدرب المنتخب حتى يتسنى للمدرب رؤية اللاعبين بشكل افضل.

- في المقابل اكد الكابتن محمد حسن البعداني مدرب المنتخب ان الجهاز الفني له رؤيته الخاصة في اختيار اللاعبين الأفضل, بدليل اختياره للاعبي المنتخب الحالي الذي تم اختيارهم في ظروف مشابه اثبتوا انهم من افضل اللاعبين من خلال عطاءهم مع المنتخب في البطولة العربية وحسمهم لبطاقة التأهل لنهائيات كاس اسيا عن كل جداره.

-حصيلة نزول المنتخب لوادي حضرموت تمثلت في اختيار الجهاز الفني للمنتخب من اربعة الى خمسة لاعبين للمرحلة القادمة سيتم اضافتهم الى القائمة المختارة ،نامل ان نراهم في قوام المنتخب الى جانب لاعب اتحاد سيئون محمد الهندي الذي قدم ادى رائع واثبت للجميع انه احد ركائز المنتخب المهمة.

-اتمنى من فرع الاتحاد والأندية ومكتب الشباب والرياضة تهيئة الظروف المناسبة مستقبلا لمثل هذه النزولات من خلال تفعيل دوري الفئات العمرية للناشئين والشباب وقيام المدربين الوطنيين بعمل تقييم للاعبين حتى يتم الدفع بهم الى قوام المنتخبات الوطنية.

21  يناير 2023