آخر تحديث :السبت-20 يوليه 2024-08:30ص

كهرباء عدن غادرت المونديال مبكرا

الإثنين - 12 ديسمبر 2022 - الساعة 09:30 ص

عبدالله القادري
بقلم: عبدالله القادري
- ارشيف الكاتب


أكتب ُ النص على عجل ، وبجموح هائل حتى لا ترتد طاقة ُ جوالي إلى وجهي وتُباشرني بِالنفاد ، أنت في عدن عليك أن تكمل موضوعك  بسرعة  وإلا ستنتظر خمس ساعات أخرى ليتسنى لك شحن هاتفك مرة آخرى . 

انتكاسة كبيرة لكهرباء عدن في غُب ِ الشتاء ، كان من المفترض أن تتأخر بالتراجع حتى من  نهاية شهر ديسمبر أو إلى نصف شهر يناير حد الإذعان لكهرباء عدن المؤلوف  ، الشتاء كبير في المدينة وتعيش ُ في أحسن الظروف تخلت عن المكيفات والمراوح لكنها بحاجة إلى الضوء ، إلى المصابيح الليلية رخيصة التكلفة والصرفة، سكان المدينة يحتاجون السير في درب نيّر لأنهم في مدينة بخلاف القرى التي تتأهب بمعدات الظلام ،  سكان المدينة بحاجة إلى تزويد طاقة جوالاتهم من كهرباء عدن ، هذه الكهرباء المنحوسة عند الجميع بل أصبحت عفريتاً يُشؤم ذكره عند أهل المدينة .. 

كهرباء عدن غادرت المونديال مبكرا في فصل الشتاء ، في الساعات الأولى من تجربة سهلة  لا تستحق ،  كيف تصمد في  التجارب الحقيقية القادمة ؟ آيار وحزيران وآب ، محك الظروف وأشدها عنوة ؟ 

نحن ُ في ديسمبر شهر السلام بين كهرباء عدن وبين أهل المدينة في السابق ، من الذي علمه علينا وعلى أهل المدينة ؟ اختل نظامه وغادر مع البرازيل وإسبانيا والبرتغال . 

وداعا كهرباء عدن في ديسمبر البرود ! ديسمبر الهدوء الطبيعي والمناخ الطيب ، لكنك تبدين  وكأنك غير مستعدة لصيف قادم تماما، لا تعدين  العدة ولا تتأهبين ،  وكان لك أن تتأهبِ وتستعدِ لمراحل صعبة قادمة لنيسان وما وراه، على كل حال في وجهك الكارثة  المبكرة ، بفضل وزيرك الحالي !.