آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:02م

مونديال قطر 2022.. استضافة للتاريخ

الثلاثاء - 15 نوفمبر 2022 - الساعة 09:29 ص

ﻣﺎﻟﻚ ﺍﻟﺸﻌﺮﺍﻧﻲ
بقلم: ﻣﺎﻟﻚ ﺍﻟﺸﻌﺮﺍﻧﻲ
- ارشيف الكاتب


تتجه أنظار أكثر من 5 مليار نسمة، يوم الأحد القادم الموافق 20 نوفمبر 2022، صوب العاصمة القطرية(الدوحة)، لمشاهدة حفل افتتاح مونديال كأس العالم الـ 22 لكرة القدم، وبالتأكيد فإن هذه النسخة، ستكون هي الأبرز والأجمل والأفضل والأكمل على مر التأريخ، لا سيما والمستضيف هي دولة قطر، المعروف عنها بالإعداد والتنظيم الرائع لمثل هكذا بطولات، وما البطولات القارية والإقليمية والعربية التي استضافتها عنّا ببعيد..

منذ فوز قطر في ديسمبر 2010م، بشرف تنظيم مونديال 2022م، سخرت كل إمكانياتها المادية والبشرية للإعداد لهذه الاستضافة وتحولت قطر إلى ورشة عمل كبرى، فأعدت العدة وتم تجهيز أضخم 8 ملاعب في العالم مجهزة بأحدث التكنلوجيا.

ليس ذلك فحسب، بل أصبحت العاصمة القطرية "الدوحة" منذ ذلك الإعلان، عاصمة الرياضة العالمية وقبلة رياضييو كل دول العالم في جميع الألعاب الرياضية.

أحسن حكام العرب مؤخراً صُنعاً عندما توحدوا ووقفوا وشاركوا مع الأشقاء القطريين في التنظيم لهذا العرس العالمي، والمطلوب الآن من الأشقاء العرب بذل المزيد من الجهود والتعاون مع إخوانهم القطريين، وأن يكونوا العين الساهرة للجنة المنظمة خلال مباريات المونديال وحتى الختام، لأن الاستضافة لهذه البطولة العالمية، قد لا تتكرر خلال مائة عام، واستضافة قطر اليوم لمونديال الشتاء هي استضافة لكل الدول العربية والإسلامية ونجاحها هو نجاح للجميع.

لعل ما يميز مونديال 2022 عن المونديالات السابقة، هو إقامته في فصل الشتاء لأول مرة، ولأول مرة في أرض عربية، وكذلك قرب الملاعب الرياضية الثمانية من بعضها البعض، حيث بإمكان المشجع الرياضي والزائر لقطر أن يشاهد الكثير من مباريات المونديال..

أجزم مسبقاً أن الاستضافة والتنظيم وحفل الافتتاح للمونديال سيكون مميزاً ومبهجاً ومبهراً ومذهلاً.. سيخطف أنظار سكان الكرة الأرضية ويتحدث عنه التأريخ طويلاً.. بل ستكون بطولة لا أول لها ولا آخر، ومن وجهة نظري ستكون استضافة للتأريخ وأعجوبة القرن الواحد والعشرون.. أجل فبعد مونديال قطر، ستتعب كثيراً من الدول التي ستستضيف النسخ المقبلة.

المونديال أقترب.. من الشرق والغرب ومن القارات والمحيطات الكل حلوا ضيوفاً في أرض العرب.. في المونديال 2022 - 22 .. في قطر فقط البشر وناطحات السحاب ترحب.. وبدو الجزيرة يهتفون حيا بمن جانا.. خدمات تأسر الألباب.. ومشاريع عملاقة تشدّ الاحساس وتنال الإعحاب..

هنيئاً لـ أبناء قطر نيلهم شرف تنظيم كأس العالم 2022 لأول مرة في التأريخ ومبارك نجاحهم المبهر والمشرف و الأكثر من رائع.