آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-03:25م

أكتوبر الجنوب وسبتمبر الشمال

الأحد - 16 أكتوبر 2022 - الساعة 08:08 م

أبو بكر المنصوري
بقلم: أبو بكر المنصوري
- ارشيف الكاتب


احتفل الشعب الجنوبي بالذكرى الـ59 لثورة الرابع عشر من أكتوبر.
وبهذه الذكرى احتفل الشعب الجنوبي وخرجت المليونية في سيئون لوحدها تعبيرا عن فرحتهم لطرد الاستعمار البريطاني آنذاك وكذلك مجددين رفضهم للوحدة اليمنية التي فشلت في حرب صيف 1994م وايضا فشلت مؤخراً عندما سيطر الحوثيون على الشمال بأكمله.

حيث رفع أبناء الجنوب في الذكرى ال59 الشعارات والهتافات الجنوبية الخاصة بدولة الجنوب وتم رفض تواجد القوات الشمالية في ارضهم.

وطالبت الجماهير برحيل القوات الشمالية من حضرموت والجنوب بشكل عام ، داعين تلك القوات لمواجهة الحوثي في الشمال...

الحوثي شمالي والقوات المتواجدة في حضرموت شمالية، ولهذا طالب الشعب أن ترحل تلك القوات من الجنوب إلى الشمال للدفاع عن ثورة سبتمبر الذي افشلها الحوثي حفيد الامامة والذي جدد فشل الوحدة اليمنية.

والعجيب ذكره أن الشعب في الشمال احتفل بذكرى  السادس والعشرين من سبتمبر ذكرى طرد الامامة ورفعوا شعارات الوحدة اليمنية بغض النظر عن سيطرة الحوثيين احفاد الامامة الذين هم اليوم المسيطرين على الشمال بأكمله وبغض النظر عن فشل الوحدة الذي يدعون بها .

لقد اتضح الأمر أن الشماليين اعداء للجنوب فقط ولا يوجد بينهم عداوة والدليل القوات الشمالية المتواجدة في حضرموت والرافضة محاربة احفاد الامامة في الشمال.

صرخ الشعب الجنوبي في عام 1994م حين تم اجتياح الجنوب والانقلاب على الوحدة، ولا زال يصرخ حتى اليوم وجدد الرفض  للوحدة اليمنية واعتبر الجنوبيين أن ذكرى سبتمبر لا تعنيهم بل تعني الشعب في الشمال حتى وإن كانت ذكرى فاشله .

خاصة بعد سيطرة الحوثيين على الشمال ورفض قوات الشمال الخروج من الجنوب لمواجهة الحوثي والدفاع عن ثورة سبتمبر في الشمال .