آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-01:31ص

26سبتمبر في عيون اليمنيين

السبت - 24 سبتمبر 2022 - الساعة 01:22 م

عبدالوهاب الشرفي
بقلم: عبدالوهاب الشرفي
- ارشيف الكاتب


في ال 26 من سبتمبر قامت ثورة ارست حقا لليمنيين في اختيار من يحكمهم . ويظل تجسيد هذا المبداء خاضع للنقاش من حيث التجسيد الكامل لكنه اصبح حقا منذ ال 26 من سبتمبر وما ضاع حق وراءه مطالب . وبهذا الحق نسائل و ننتقد ونعترض و نرفض كل تصرف ينتهك النظام والقانون . فما الذي تم ارسائه في 21 سبتمبر ؟ لا شيئ .
.. كان ل 21 سبتمبر ان يمثل انتفاضه شعبية ضد مظاهر الفساد والتسلط لكن من انتفضوا في هذا اليوم ابوا الا ان يمارسوا صورا هي اشد فسادا وتسلطا ونفوذا من المظاهر التي ادعوا الثورة عليها فاحرقوا انتفاضتهم بافعالهم . 
…  26 سبتمبر هي المرجع وهي المعيار وهي الحق والحقيقة وكل عمل بعدها لا يقدمنا من تجسيد اهدافها هو انتهاك جديد لتلك المبادئ وسرقة جديدة لاحلام اليمانيين وطموحاتهم في جمهورية يسودها النظام والقانون لا ينفذ فيها شيخ ولا سيد ولا عسكري ولا مشرف . 
.. ايها اليمانيون عيدكم 26 سبتمبر و 14 اكتوبر  ولا عيد وطني لكم غيرهما و لكل المبتزين اعيادهم بالفرص التي اقتنصوها في غفلة من الزمن و استغلوها لمصالحهم الشخصية والذاتية . 
.. نؤمن بمبادئ ال 26 من سبتمبر و نعمل لتجسيدها واقعا ونرفض ونناهض كل صور الاستفراد والاستبداد والنفوذ والفساد السابقة والحالية وسنرفض اللاحقة .
.. كونوا سبتمبريين حتى النخاع .. و نعم لمبادئ السادس والعشرين من سبتمبر .. واهلا اعياد 26 سبتمبر و 14 اكتوبر .