آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-12:58ص

الانتصار الحقيقي هو الذي يعلو دون إراقة قطرة دم

السبت - 27 أغسطس 2022 - الساعة 12:00 ص

العميد ركن مساعد الحريري
بقلم: العميد ركن مساعد الحريري
- ارشيف الكاتب


من نعم الله علينا هي تفاهمات القيادات العسكرية الجنوبية تنفيذً لتوجيهات نائب الرئيس  عيدروس الزبيدي ، وطي كافة الخلافات السابقه ، تزامنت تلك التوجيهات مع اطلاق العملية العسكرية سهام الشرق وتكللة بالانتصارات العظيمة في شبوة وابين ،  ضد قوى الارهاب والتمرد ، وبهذه الانتصارات،عبرة جماهير محافظة شبوة وابين الباسلة عن ابتهاجهما بما حققتها القوات المسلحة الجنوبيه والامن من انتصارات ، اثناء عملية سهام الشرق .

برأيي المتواضع أن الانتصار لا يكون انتصارا اذا لم تكون لشبوة وابين البصمات العظيمة بصناعة مثل هذاء الانتصار ، والمضي قدماً نحو استعادة الدولة الجنوبية ، الى ما كانت عليه تسمى الجنوب بعروس الجزيرة والخليج .

فتذكروا أن الزمن يفتح أبوابه لمن يتقن فن الانتظار ولا أقصد هنا ما تعلمناه ونحن أطفال «افتح أبوابك يا سمسم»؟ الموضوع أعمق شوية في رسالته، فالصبر الذي تعلمناه من القمع والتنكيل اللذين تعرّض لهما شعب الجنوب  طوال الثلاثة العقود الماضية
منذ احتلال عام ١٩٩٤م عندما اجتاحت  قوات الاحتلال العفاشي والغزو الحوثي للأراضي الجنوبية ، ومارست القمع والتنكيل، والتمادي في سفك الدماء ونهب الثروة ،

الا ان تلك الممارسات لم تركع هذا الشعب الجنوبي العظيم ، الذي سطّر أروع ملاحم الصمود والتحدّي ولم تفتّ من عضدِه. بل تمخضة  عنة ثورة الحراك الجنوبي في ٢٠٠٧م ضد الديكتاتورية العفاشية دكتاتورية الضم والالحاق والاقصاء والتهميش للشعبنا الجنوبي

فما زالت هي الثورة الحقيقية التى لم تقبل بحلول استهلاكية في حكم المحاصصة والمناصفة ،بل هي ترمي الى احداث تغيرات عميقه في الواقع السياسي والاجتماعي والاقتصادي ، بما يحقق التطلعات المشروعة لشعب الجنوب في تقرير المصير .

اخيراً اوجه رسالتي الى كل الاعلاميين للكتابة عن هذا النصر العظيم ،
فالإعلام والكتابة مسؤولية في هذه المرحلة وعلينا جميعا ألا نسيء نصر مثل هذا وضع مصلحة وطننا فوق أي اعتبار ودون أي تصنيف، لأن هذه المرحلة فيها انتصار وأيضا انتظار، والعبرة لمن يملك الحكمة والرأي والأناة وتحمل القرارات والتي أراها في ضوء الخطاب العيدروسي الأخير فيها كل الخير لقضيتنا الجنوبية وشعبنا الحر الأبي!

وفي الاخير لايسعني الا ان اقدم الشكر والمباركة في هذاء النصر العظيم الى اللواء  عيدروس الزبيدي ، وشكرا للقيادات في الجيش والامن ومحافظ ابين وقادة الالويه والمحور المرابط في ابين ،على كل التفاهم والتنسيق وتحقيق النصر ، والشكر والتقدير لقوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات الشقيقة ،لجهودهم في دعم القوات الجنوبية في مكافحة الارهاب والمتمردين الانقلانبين وفرض الامن والاستقرار وتثبيت دعامة في المحافظات الجنوبيه .