آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-04:53م

صيف تعز أنموذج يحتذى به

الإثنين - 13 يونيو 2022 - الساعة 09:45 م

عبدالعزيز  الفتح
بقلم: عبدالعزيز الفتح
- ارشيف الكاتب


تعالوا معي نرى ماذا يعني هذا الاسم (صيف تعز) للمدينة التي تعاني أكبر كارثة في تاريخ اليمن الحديث وهو الحصار المطبق عليها منذ ثمان سنوات من قبل أعداء الإنسانية والحياة والثقافة والرياضة.
صيف تعز ليس مجرد كتابة على البنارات أو الافتات إنه عمل ميداني يقوم به مكتب الشباب والرياضة بقيادة الشاب أيمن المخلافي وطاقم عمله في المكتب وكذلك اللجنة الثقافية والأجتماعية بالمكتب من أجل تعزيز الهوية الوطنية اليمنية وبناء جيل قادر على مقاومة كافة المشاريع الصغيرة ومواجهة الأزمات التي تريد تدمير الوطن وكذلك تعزيز  مفهوم الجمهورية.
كان حفل التدشين لوحة فنية رسمها ما يقارب عشرة الف طالب من أندية المدينة والريف والساحل وبعض المدارس، نعم رقم كبير من 15 مركزاً من مديريات المدينة والريف والساحل، الى جانب المراكز التابعة لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة تعمل تحت شعار (إبداع - تميز - ولاء وطني).
صيف تعز برنامج الصيفي عد بعناية فائقة في المجالات التعليمية والفنية والثقافية والرياضية من أجل تحفيز مواهب وابداعات وطاقات الشباب الصاعدين من أبناء المحافظة وتعزيز ارتباطهم بالهوية اليمنية، والمكتسبات الوطنية.
فبرغم الحصار المطبق على هذه المدينة الا أنها  تحاول أن تكون في المقدمة وفريدة ومتميزة دوماً. وأدراكً للمسؤولية من قبل مدير عام مكتب الشباب والرياضة ووعية بخطورة وقت الفراغ في إجازة الصيف، والآثار السلبية الناجمة عنه ومن أجل المحافظة على أبناء المحافظة وعدم الانزالاق في المخاطر وكذلك حمايتهم من التسكُّع في الشوارع خلال الإجازة ومَنعِهم من ارتكاب الجرائم، مؤكداً على أهمية العمل الجماعي التطوعي للشباب داخل المراكز الصيفية وتنمية مواهبهم وقدراتهم حرص على أن تكون المراكز الصيفية أولوية رغم شحة الامكانيات. 
كما يحرص المكتب على اختيار الكفاءات المؤهلة للقيام بمهمة الإشراف والإدارة والمتابعة من أجل العمل بجماعية وتعزيز مفهوم الفريق الواحد، والتأكيد على التعاون الذي يفتقده أفراد مجتمعنا في ظل الظروف التي تمر بها البلاد منذ انقلاب ٢١ سبتمبر ٢٠١٤.
هكذا يعمل مكتب الشباب والرياضة للمرة الثانية توالياً في إجازة الصيف وتعزيز الهوية الوطنية اليمنية وبناء جيل يمني خالص
فما شاهدته في خطط البرنامج الصيفي (صيف تعز) للأندية الرياضية بالمحافظة مشروع وطني جمهوري يحافظ على أبناءنا ويجب على المحافظات المحرره الاقتداء بهذا النموذج وتطبيق ذلك على الواقع لمواجهة خطر الفكر المتطرف.