آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-11:09م

رسالة عاجلة إلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي : سقطرى في خطر

السبت - 28 مايو 2022 - الساعة 09:33 م

الشيخ مختار الحنكاسي
بقلم: الشيخ مختار الحنكاسي
- ارشيف الكاتب


سيادة الرئيس.. السادة النواب.. تعلمون أن سقطرى جزيرة السعادة وقبلة السياحة ومحمية طبيعية عالمية حباها الله بتنوع فريد  جعل لها مكانه في قلوب أبناء الوطن واهتمام عالمي  وتهفو إليها الأفئدة من كل مكان  .
إن سقطرى الجزيرة  النائية المعزولة والمحرومة ذات المكانة المحلية والدولية يفتك بها الفراغ الإداري الحاصل بغياب المحافظ وصعوبة عودته لسقطرى  بسبب الأحداث التي حصلت بالمحافظة وأبرزها مظاهرات شعبية استمرت لأكثر من ستة أشهر تطالب الرئيس السابق عبدربه منصور هادي بتعيين محافظ توافقي لسقطرى يلم شملها ويوحد جهود أبناءها  ولايخفى عليكم الصدام العسكري المؤسف  الذي وقع  بين الأطراف المتصارعة وانتهى بإخراج المحافظ لخارج المحافظة واستقر به الحال في سلطنة عمان..
فسقطرى الجزيرة المعزولة والبعيدة عن البر اليمني ومشاكله وازماته بحاجة اليوم لوقفة جادة منكم ولن تقصروا معها 
ونحيط سيادتكم  علما أننا  دعونا الجميع دون استثناء ومن اول وهله  ومنهم المحافظ الأستاذ رمزي محروس والتيارات السياسية المتنوعة   أن يهتموا بسقطرى أمنها واستقرارها وتنميتها والحفاظ على نسيجها الاجتماعي الفريد الذي ورثته الأجيال  السقطريه كابر عن كابر  ويبعدوها عن الصراعات والمكايدات والمهاترات والتجاذبات  التي لاتحتملها المحافظة و تنال من سقطرى الأرض القبلة السياحية والبيئة النادرة المتميزه والفريدة من نوعها والإنسان الأصيل الشهم الكريم المسالم الذي ينبذ الجريمة بكافة أشكالها وأنواعها بفطرته السليمة التي فطره الله عليها..
فخامة الرئيس السادة النواب..
أن تعيش سقطرى فراغا إداريا ليس بمصلحة أحد  لأن الفراغ الإداري القاتل يفاقم من أزماتها ويشوه سمعتها ويجعلها في مربع صراع لاينتهي و هي في غنا عنها ويهدد مكانتها السياحية وموقعها العالمي.
إن المجتمع السقطري اليوم وبعد تعيينكم لقيادة الوطن  يؤمل فيكم خيرا  كبيرا أكثر من أي وقت مضى لإنقاذ سقطرى وأن تعيروها اهتمامكم وتوجدوا مخارج عاجلة لكي تحافظوا على أمنها واستقرارها وسكينتها والعيش الكريم لابنائها..
فبقاءها بلا محافظ طامة كبرى ومصيبة عظمى تفاقم من أزماتها وتهدد موقعها البيئي والسياحي ويعاني المواطن السقطري معاناة كبيره ويذوق الأمرين بسبب غياب رأس يدير المحافظة ويأخذ بيد أهلها لكل خير .

فخامة الرئيس السادة النواب..
إن سقطرى بحاجة اليوم وعلى وجه السرعة لمحافظ يحافظ عليها وعلى سلميتها  وأمنها ونسيجها الإجتماعي  واستقرارها والعيش الكريم لابنائها ويلم شمل أبناءها بعيدا عن الصراعات الحزبية  والمكايدات السياسية  ويتفرع للتنمية والخدمات وتوفير حياة كريمة للمواطن السقطري ويتعاون مع الأشقاء في  مملكة الإنسانية وامارات الخير وكويت العطاء لمافيه خدمة سقطرى الأرض والإنسان..

فخامة الرئيس السادة النواب.. 
كتبت لكم هذه الرسالة في ظل واقع مظلم ومؤلم تعيشه سقطرى ويعاني منه المواطن أملا أن تولوا سقطرى اهتمامكم لإداركنا أنكم تعتبرونها قطعة من قلوبكم وتتمنون لها ولأهلها كل خير 
والأمل بالله ثم بكم كبير وينتظر الجميع قرارات عاجلة تعيد سقطرى لوضعها الطبيعي  وتفعل فيها مؤسسات الدولة وفق النظام والقانون ويشعر المواطن أنه يعيش في ظل دولة  وذلك بتعيين محافظ توافقي وكذا دمج جميع التشكيلات العسكرية والأمنية في إطار مؤسسات الدولة الرسمية ممثلة بوزراتي الدفاع والداخلية.
إن المواطن السقطري يعول عليكم كثيرا أن تعيدوا لسقطرى رونقها وجمالها بعد عناء عاشه الجميع لقرابة ثلاثة أعوام تقريبا .
والله أسأل أن يوفقنا وإياكم لما فيه مصلحة البلاد والعباد..

 

 رئيس مؤسسة أرخبيل سقطرى الخيرية - 
عضو مجلس كلية التربية سقطرى