آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-12:55م

أنصفوا تهامة لكي ينصفكم التاريخ

الأربعاء - 25 مايو 2022 - الساعة 04:19 م

عدنان حجر
بقلم: عدنان حجر
- ارشيف الكاتب


منذ الإعلان عن تشكيل مجلس الرئاسة اليمني التوافقي ,,وأداء اليمين الدستورية ,  ورئيس المجلس ونوابه يواصلون أحاديثهم وتصريحاتهم  عن الأولويات التي من خلالها ستبدأ انطلاقة مجلسهم في إدارة شؤون البلاد والعباد على حد قولهم..وانصبت هذه الأولويات حول إنهاء الانقلاب والحرب، واستعادة الدولة والسلام والاستقرار والتنمية ومعالجة الوضع الاقتصادي والمعيشي، وإعادة بناء المؤسسات واستقرارها في العاصمة المؤقتة عدن، وعلى امتداد التراب الوطني كله..والحفاظ على المؤسسة العسكرية وتعزيز دورها في حماية الوطن وسيادته. والاهتمام بالجرحى ورعاية أسر الشهداء.. وتوفير الخدمات ..ودفع المرتبات والتقشف وتقنين الإنفاق في مختلف قطاعات الدولة ومكافحة الفساد ومعاقبة المتورطين فيه.وانهاء معاناة اليمنيين سلما أو حربا.

واستنادا على مسؤوليات المجلس الرئاسي الإنسانية والأخلاقية قبل السياسية والإدارية وعطفا على تلك الأولويات فإن وطني تهامة وأهلي شعب تهامة يطالبون المجلس الرئاسي بأن يتحملون مسؤولياتهم التاريخية تجاه اليمن بعامة وتهامة على وجه الخصوص  بالانصاف الاجتماعي والاقتصادي والوظيفي والشراكة السياسية والإدارية والحماية والرعاية والاحترام والاهتمام.

على مجلس الرئاسة التوافقي أن يكون مجلسا إنسانيا تجاه أبناء تهامة بعد أن تمت مصادرة حق تهامة في المشاركة السياسية والإدارية اعطوهم حقوقهم كمواطنين وموظفين ونازحين وبشر ..اصرفوا الرواتب التي لم تصرف لمستحقيها لسنوات , واطلقوا العلاوات والزيادات والتسويات والاستحقاقات الأخرى لموظفي تهامة في كل الوحدات الإدارية دون استثناء أو أبعاد أحد. أسوة بمن صرفتم لهم بعيدا عن المماطلة والعرقلة واستهداف أبناء تهامة استهدافا مباشرا.كما نطالبكم بأن تضموا المكونات العسكرية  التهامية جميعها إلى  وزارة الدفاع ليتسنى للناس الدفاع عن الأرض وتحمل مسؤوليات الأسر.

يامجلس الرياسة النازحين من أبناء تهامة الفقراء الطيبين في المخيمات وخارج المخيمات معاناتهم تتفاقم وكل شيء توقف عن أبناء تهامة وأصبح يذهب لغير النازحين وفي حالات كثيرة لغير المستحقين ..السلل الغذائية بح , الإيوائية بح , المساعدات المالية بح.

طرحنا ماتقدم ومطالبنا نحن أبناء تهامة رفع الظلم والتعسف عنا من قبل وزيري المالية والخدمة المدنية وقف التعسف والمماطلة والعرقلة وتوجيه الوزيرين بصرف حقوقنا المالية ونحن نعلم الإجراءات التي تتم حاليا بصرف الزيادة والعلاوات تشمل الموظفين النازحين ضمن الموازنات ومن ضمنهم نحن أبناء تهامة.ومنحنا كافة حقوقنا المستحقة في كافة المجالات.. ألا يكفي أن كل الأنظمة والحكومات المتعاقبة منذ أكثر من مائة عام لم تنصفنا ومع ذلك ذهبوا إلى مزبلة التاريخ .. إنها فرصتكم التاريخية في الإنصاف..فانصفوا تهامة وأبناء تهامة الأحرار. ..انصفوهم لكي ينصفكم التاريخ.