آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:18م

رسالة إلى وزير الإنسان!!

الأربعاء - 18 مايو 2022 - الساعة 04:16 م

رفقي قاسم
بقلم: رفقي قاسم
- ارشيف الكاتب


قرأنا سابقا ودائما نقرأ ان مارجريت تاتشر رئيسة وزراء بريطانيا السابقة اقترضت من مدخرات الضمان الاجتماعي لعمال المعاش البريطانيين لسد العجز في بعض البنود في الميزانية البريطانية وهذا ما عمله ايضا بوريس جونسون رئيس الوزراء الحالي لا سباب شبيهة وهذا يعمل في جميع انحاء العالم ايطاليا والهند ومصر اقصد الاقتراض من اموال المحالين الي التقاعد والمعاش ولأن في تلك البلدان رقابة وتفتيش سمعنا وقرأنا وعرفنا بان اموال صندوق المعاش تستثمر لتنمية موارد المحالين للتقاعد والمعاش لهذا هم اي المتقاعدين مرتاحين لانهم خدموا اوطانهم بإخلاص وتفاني فحكومات تلك البلدان ترد لهم الجميل بخدمات كي يرتاحوا بما بقي لهم من اعمارهم براحة وسعادة واطمئنان وهذا مالم نسمع عنه في بلدنا وعلى ما يبدو ان اموال المعاشات تستخدم لسد نثريات وسفر الوزراء ومن لف لفهم.

وهنا وبما قام ويقوم به الوزير الانسان الدكتور عبدالناصر الوالي ومما سمعنا وقرأنا انه يعمل بجهد وجد بما لزم ووجب منها على سبيل المثال صرف العلاوات السنوية للموظفين المجمدة من سنين وفرز من وجب احالتهم وهن للتقاعد وفرز تعدد الوظائف للشخص الواحد وتوظيف غيرهم من المستحقين المسجلين ولا انسى انه الوزير الوحيد الذي اعاد لميزانية الدولة خمسة وسبعين مليون ريال وهذا لم نسمع به منذ غابر الزمن وخاصة بعد الوحدة المشؤمة ومبدأها.. شفت الناس سرقوا فسرقت!! وهو الوزير الوحيد والوحيد ولا احد غيره يقوم بخدمة مواطني اليمن بشطريه.

حفزني كل ما ذكرت انفا ان اوجه اليه تكرما وتعطفا رسالتي هذه لا قول لمعاليه كلنا نعلم ان اموال المعاشات والضمان تستثمر مثل غيرها من البلدان في بناء العقارات وفي مؤسسة الدولة الخاصة والحكومية والمختلطة وغيرها من المرافق الاخرى ويوجد ويورد مرود مالي كبير لذلك فلما لا يحسن ظروف المحالين للمعاش ورفع معاشتهم مائة بالمائة لا خمسين بالمائة ظلما وتعسفا وعوضا عن تكريمهم بما قدموا خلال عمرهم العمالي والوظيفي ولما لا تبنى عقارات بإيجار معقول للمحتاجين وبناء مستشفيات تخصصية لمعالجتهم بالمجان او برسوم رمزية وبناء مدارس او معاهد بمشاريع مدروسة لتخفيف الاعباء على من خدموا الوطن بجهد واخلاص.. وتكون مؤسسات تدير حالها من المردودات المالية الخاصة وتفتح ايضا للأخريين لتنمية موارد مؤسسات وهيئات الضمان الاجتماعي.. هذا ما نأمله من الوزير الانسان الذي يعرف مهمام وزارته في خدمة الانسان اليمني بعيدا عن محصصات الاحزاب وتوظيف الاهل والابناء والاحفاد!!