آخر تحديث :الأربعاء-17 يوليه 2024-07:50م

تفعيل دور ادارة مرور عدن امر ضروري في هذا الظروف الاستثنائية

الثلاثاء - 17 مايو 2022 - الساعة 07:04 م

جلال جميل محسن
بقلم: جلال جميل محسن
- ارشيف الكاتب


جميعنا نعلم بما تمر بلادنا من وضع سيئ ومتدهور للغاية وخاصتاً في عاصمتنا الحبيبة عدن بما تعيشه من وضع كارثي ومزري للغاية من انفلات امني غير مسبوق وجماعات مسلحة وسيارات مفخخة.

نعلم اننا نعيش في وضع وضرف استثنائي خطير وستمر بفضل الله ثم بفضل كل الشرفاء والمخلصين ومكاتفة الجهود من الجميع والاستشعار بروح الوطنية والمسؤولية من جميع الاطراف.

فإدارة مرور عدن هي احدى الوسائل الممكنة التي من الممكن ان تحد من انتشار معدل الجرائم التي تقع عبر السيارات المفخخة والذي استهدفت الكثير من المسؤولين والقادة العسكريين البارزين امثال محافظ عدن الاستاذ/ احمد حامد لملس والشهيد القائد اللواء/ ثابت مثنى جواس والاخيرة استهداف موكب قائد هيئة العمليات المشتركة بالمنطقة العسكرية الرابعة اللواء/ صالح علي حسن الذرحاني اليافعي الذي تعرض الى حادث ارهابي غادر عبر سيارة مفخخة.

للحد من انتشار الجرائم عبر السيارات المفخخة لابد هنا ان نعي حجم المسؤولية وتفعيل ادارة مرور عدن ومراقبة جميع السيارات الغير مرقمة والغير مجمركة 

فأغلبية السيارات المتواجدة في عدن تتجول بدون لوحات وارقام والبعض منهم من يعلق لوحات مزيفة يتم استخراجها من محافظات اخرى بمالغ زهيدة للغاية وبرغم السيارة لا تحمل اوراق رسمية او تكون قد جمركة في احد المحافظات الاخرى.

تفعيل دور مرور عدن في هذا الوضع الصعب اصبح حاجة ملحة ويحتاج دراسة موضوعها بشكل طارئ وهام للغاية

وابرز مهامه وهي ان جميع السيارات في عدن او الداخلين اليها تكون لديها اوراق رسمية بما تسمى "ملكية السيارة" وتحمل لوحات معدنية "ارقام السيارة" ويتم ايقاف أي سيارة مشبوهة تحمل لوحات مزيفة او مزورة او ارقام وهمية او سيارات لا تحمل ارقام  ويتم السؤال عن اوراقها وتفتيشها وحجزها حتى يثبت السائق ملكيتها ويتم الافراج عنها بعد اقرار جماركتها وترقيمها.

حتى يتمكن جهاز الامن في حاله حدوث تفجيرات بسيارات مفخخة العثور على صاحبها ويتم التحقيق فوراً وتتطلع بنتائج ناجحة وسريعة

دون اخفاقنا وتدوين القضية ضد مجهول ويكون قد دفع ثمن حياته الكثير من قادتنا الخيرين الذين نحتاج لهم في هذا الظروف الصعبة 

كما يتم تفتيش السيارات والسؤال عن اوراق وارقام السيارة بشكل مستمر والزام كل مخالف تجديد ملكية السيارة وتفعيل دور المخالفات في الادارة 

نتمنى ان تعود عدن الى وضعيتها السابقة الى نظامها واحترام مدنتها وثقافتها واحترام نضمها وقوانينها.

حفظ الله عدن وحفظ اهلها 

وللختام بقية