آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-11:46ص

مدينة الابراج ترتدي الأسود

الأربعاء - 13 أبريل 2022 - الساعة 12:00 ص

بشير عثمان
بقلم: بشير عثمان
- ارشيف الكاتب


امس كانت أخبار نيويورك مزعجة للغاية جراء المجزرة التي ارتكبت هناك. جانب من جوانب الأشياء القبيحة في الحياة والتي تحدث بين الحين والآخر في أماكن مختلفة في العالم وفي نيويورك بين الحين والآخر.

المدينة العظيمة والجميلة شهدت العديد من المجازر والجرائم والتي كان أسوأها  أحداث 11 سبتمبر، تتلقى صدمة جديدة وهذه المرة جريمة على متن إحدى قطاراتها.

في العام والنصف والذي قضيته في نيويورك اعتدت الانتقال عبر المحطة 36، محطة عتيقة ومثل كل مترو نيويورك العتيق والآمن في آن.

كانت وظيفتي تقتضي أن أذهب إلى العمل باكرا عبر السيارة أو القطارات ، وغالباً ما كنت اختار القطارات لانها اريح واقل ضجرا من قضاء ساعتين على الطريق السريع. 
كل يوم تقريبا كنت اقوم بتحويل مساري عبر المحطة 36.

ما حدث على مسرح القطار N والمحطة 36 ، ان مسلح اسود أطلق الرصاص على الركاب لأسباب عنصرية ، العديد من الاخبار  قالت انه كان يستهدف الآسيويين تحديداً.

كان القطار لا يزال يتحرك نحو مساره عندما رمى المجرم برمي قنبلتين دخان وبدأ بإطلاق النار، ٣٣ طلقة أصابت العشرات، شرطة نيويورك كانت لا تعلم شيء عما ما يجري لكون كاميرات المراقبة في المحطة لا تعمل.

يوم مأساوي وحزين للذين سقطوا ولأسرهم، اميركا كلها تشعر بالصدمة، اما نيويورك فهي مدينة قلقة وتعاني من مشاكل امنية عديدة، وهناك مناطق مخيفة، السلاح منتشر والعنف سائد إلى حد كبير.

المجزرة التي حدثت سوف تفتح النقاش واسعا حول العنصرية وترفع أصوات السجالات التي تدور حولها بشكل حاد. المتوقع كذلك أن تبدأ السلطات الامنية اجراءات امنية أكثر تعقيدا في محطات نيويورك، والحديث يدور حول نصب أجهزة حديثة تشبه تلك الأجهزة في المطارات والتي ترصد المعدات المعدنية.