آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-12:45م

حضرموت منبع الثورة والتاريخ

الأحد - 13 فبراير 2022 - الساعة 03:51 م

غسان جوهر
بقلم: غسان جوهر
- ارشيف الكاتب


ان سألت عن التاريخ   سيقولون لك اذهب إلى حضرموت وستجد التاريخ  والحضارة هناك ، وان قالوا لك أسأل عن العلم فلن تجده إلا هناك ، وان سألت عن الأمانة سيأتي الطارف من الناس الأمانة ، ففي الحضارم تزرع الأمانة والصدق وان سألت عن الثورة فهم الثوار دوما منذ فجر التاريخ إلى يومنا هذا .

فالحضارم هم من نشروا الاسلام  في شرق آسيا ليس  بالسيف بل بالمعاملة والأمانة والصدق، حضرموت اليوم تثبت للعالم بانها قلب لجنوب  النابض وعقلها الراجح والذي  لا يقبل الباطل والظلم اليست  هي من خرج في 97 رفضا للاحتلال والشهيد بارجاش كان اول شهيد سقط في المكلا.

فها هي اليوم تعلنها للملا بأنها هي من تصنع الثورة وتسطر تاريخ الجنوب فلك كل الحب والاعتزاز  يا حضرموت الخير بساحلك ووادينك علميهم  معنى الحرية والانعتاق من الظلم والاذلال.

فيوم السبت  ال 12 من فبراير يوم عظيما ستخلده الاجيال وسنعلمه لأولادنا   ونأخذ من المواعظ والعبر  في مسيرة  الثورة الجنوبية   وثوارها الحضارم الذين  نشروا الاسلام في ارجاء المعمورة وعلموا شعب  الجنوب الثورة ورفض الظلم .

لقد خرجت حضرموت عن  طوقها وتحدت قوى الغطرسة  والهمجية وداست باقدام  ثوارها وحدة الفيد والكذب ،وعرت قوات  المنطقة الاولى الرابضة والخانعة للسيد ،والتي رفضت ان تخرج لجبهات  القتال ، لانها لا تجيد المواجهة بل الاستقواء بالسلاح على شعب يطالب بحقوقه المشروعة ألا وهي بان يبسط على ارضه ويطرد محتليه ومرتزقته.

حضرموت رسمت اليوم  اجمل واروع صورة لتقول للعالم  نحن من بناء الحضارة  وعمر الاوطان ونشر  الاسلام  وعلم المجتمعات الثورة  وربى الثوار حضرموت العز والتضحية موطن الثورة والثوار .