آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-12:45م

محافظ الحديدة رجل المرحلة

الأحد - 06 فبراير 2022 - الساعة 09:57 م

أحمد داود
بقلم: أحمد داود
- ارشيف الكاتب


منذو اندلاع الحرب ونسيان محافظة الحديدة من على خارطة الجمهورية وهو يسعى لإعادتها ككيان وأرض وانسان على خارطة الوطن ،بعد اندثارها عقب سيطرة جماعة الحوثي الإرهابية على كل أجزائها.
ليس بالأمر السهل الوصول إلى الحكومة الشرعية وإقناعهم بتحرير تهامة ونقل معانات أبنائها لهم ومحاولات متعددة لمساعدة النازحيين في الرباط وعدن وحتى تحرير اجزاء من الحديدة كان حاضراً مع المقاومة ويشهد له القاسي والداني ومحاولته المقاربة بين قيادات تهامة وقيادات التحالف العربي.
ولاصرار بضرورة تحرير الحديدة .
وعند اتفاق استوكهولم كان أشد المعارضين له في أكثر من خطاب ولقاء تلفزيوني وكأنه يشد بايده نحو التحرير والخلاص وما زالت كلماته تتردد بأذني عندما القى خطايا حماسيا" قائلاً لكل أبناء المقاومة التهامية لن يحرر الحديدة الا أبنائها الاحرار موكدا بأن لا احد يشعر بمعانات المنطقة سوى أهلها وعدة خطابات ومقابلات تلفزيونيه وصحفية أكد بالقول بأن التحرير والخلاص يأتي منا ايها الأحرار أبناء الحديدة.
لا غبار عليك سيادة المحافظ فأنت اول المناضلين خروجاً من الحديدة واكثرهم تقديما" ونلاحظ اهتمامه بالجانب العسكري واسالو قيادات تهامة فهو يجتمع به ويتودد لهم ويحل مشاكلهم جميعها .
اما على مستوى الجانب التعليم دخول كلية الخوخة النوعية والتعليم المستمر للخوخة بجهود منه جبارة يسمى عليها  وسألوا أهل الاختصاص أن كنتم تحهلون والجانب التربية والتعليم هناك جهود جبارة كتوفير مرتبات المعلمين والتنسيق مع المنظمات وغيرها من الأعمال مان آخرها اجتماعه مع مدراء المدارس قائلاً عام تعليمي بيمتياز .
وفي مجال البناء هناك عشرات المشاريع التي تم بناها تحت إشرافه آخرها مشاريع حيس بما يقارب 100مليون .ومتابعته على عمل بناء مراكز صحية ومدن سكنية من قبل الكويت في الخوخه .
وتجده اقرب لنازحيين فهو يتالم ويبذل كل الجهود لتوفير لهم الإغاثة وجهوده جبارة لا ينكرها الا جاحد .
اما الأمن فهو أوجد إدارة الأمن بل اوجد مدير أمن المحافظة بنفسة .والصحة هناك ترتيبات كبيرة تمت مالاهتمام بضحايا الحرب والإعاقة وبناء المراكز الصحية وتوفير قواعد الدولة 
بمختلف الجوانب الأمنية والاقتصادية والسياسية تجده حاضراً رغم تهميش الحكومة الشرعية لمحافظة الحديدة بكل شي .أن كل ما نلاحظة لم يأتي بمحض الصدفة بل نتيجة عناء وتعب جبارين يقوم بها.
ولم يبقى لنا صوت يوصلنا بالعالم اجمع الا هو حفظه الله فهو المحامي في المؤتمرات الدولية والمحلية عن الحديدة وابنائها .
إن الحملة التي تمس د.حسن الطاهر محافظ محافظة الحديدة من ابواق اعلاميه تتبع الحوثيين  وجماعات تخريبه أفلست نتيجة جهوده ومثابرته الجبارة فالف تحية لجميع الجنود المجهولين لخدمة المواطنين في محافظة الحديدة.