آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-08:09ص

محمود الكربي أبو أصيل..بطولات نضالية ومواقف وطنية !!

الجمعة - 24 ديسمبر 2021 - الساعة 10:53 م

د. امين العلياني
بقلم: د. امين العلياني
- ارشيف الكاتب


بداية  ليست سهلة أن تكتب حقائق نضالية وترصد مواقف وطنية لا تحصى ولا تعد، لشخصية هامة ومحورية في مديرية حالمين خاصة والجنوب عامة.
 شخصية وطنية من العيار الثقيل لا يختلف عليها اثنان،  ليس هذا فحسب بل ويشار إليها بالبنان من بين أوساط الجنوب عامة وحالمين خاصة.
لقد ملك القلوب بإنسانيته وأسر العقول برجاحة عقله وسداد رأيه، وملأ الساحات بمشاركاته وأخجل الناس بحنكته ووطنيته السياسية. لا يؤمن بالتطرف ولا يشجعه ولا يحب التطبيل أو يقبل المساومة بقضية الجنوب المصيرية التي يراها كل غاياته وجلُ أهدافه السامية النبيلة، ويرى في كل من ينتقص من حلولها ويُعزيه بأنه لا يكون إلا خائناً ومرتزقاً. 
 محمود أحمد ناجي أبو صيل رجل اشتهر بحنكته ورياسة أفكاره ودماثة إخلاقه وطيب أصله، فهو شجاع مقدام لا يخاف في مواجهة الباطل لومة لائم، ناهيك عن أنه كريم مضياف. 
أبو أصيل خلق من رحم الثورة الجنوبية منذ بدايات الحراك السلمي وما قبله، كما عاصر أحداث الحرب الأخيرة التي شارك فيها بفاعلية في عدن، وعرف عنه الإقدام والاستبسال، وصاحب رأي، محب للخير والعمل الإنساني وخدمة الآخرين.

    *(محطات من حياته).*
سنشير في الأسطر التالية وبإيجاز إلى بعض الجوانب المضيئة في حياة الرجل:

- القيادي المحتنك محمود أحمد ناجي الكربي أبو أصيل رجل سياسي ومناضل وطني شريف، يعمل بكل جهوده في سبيل استعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة، وهو شخصية وطنية وسطية تحظى بقبول الجميع، يعمل على لم الشمل الجنوبي، ومن المسارعين في تقديم المبادرات المؤكدة على أهمية وحدة الصف الجنوبي.

-  شخصية محورية جمعت بين النضال والعمل الاجتماعي والخيري والثقافي، حتي يمكن وسمها بالشخصية المتكاملة التي تنهض بمختلف المهام والأدوار.

-     من الشخصيات التي لعبت دورا محوريا في تأسيس الحراك السلمي الجنوبي، منذ ما قبل عام 2007م. وفي أثناء المليونيات والاعتصامات التي احتضنتها العاصمة الجنوبية عدن ظل المناضل محمود أبو أصيل مضيافاً للثوار، كما جعل من منزله مأوى للنشطاء والمشاركين في الفعاليات المختلفة.

-  شارك  القيادي أبو أصيل الكربي بشكل فاعل في مسرح أحداث الحرب الأخيرة التي انطلقت في العام 2015م، وساهم في تجهيز مجموعة من الشباب ضمن خطة الدفاع على عدن من المد الحوفاشي من جهة المنصورة، إذ عمل على تجهيز تلك المجموعة بالسلاح والدعم المالي اللازم، كما قام بمعالجة من أصيب منهم على نفقته الخاصة.

-    كما يُعد أبو أصيل الكربي مرجعية اعتبارية وشخصية وطنية واجتماعية وثقافية وسياسية ورياضية وخيرية، خولته تلك المنزلة من المساهمة في حلحلة أكثر مشاكل المجتمع تعقيدا.

-   يمتلك أبو أصيل بعدا ثقافيا ورؤية عميقة، وإحساس وطني، وصاحب مبدأ ورزانة عقل، وقلب مفعم بفعل الخير في مختلف النواحي، وعلى رأس ذلك التعليم.

-   ساهم المناضل الوطني ورجل الخير أبو أصيل الكربي في دعم الأنشطة التعليمية والثقافية، من المدارس والنوادي الثقافية والملتقيات الأدبية والفكرية، واضطلع بجهد بارز في إحياء التراث الحالمي، تجلى ذلك في الأنشطة الثقافية المتنوعة التي يتبناها ملتقى رواد حالمين للفكر والبناء، والتي يحتضنها حمام شرعة في مديرية حالمين من كل عام.

  العدد الثاتي ---- يتبع.