آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-08:12م

الأصنام المحنطة

السبت - 23 أكتوبر 2021 - الساعة 12:32 م

رشيد عجينه
بقلم: رشيد عجينه
- ارشيف الكاتب


اتركوا تلك القيادات التي تصارعت فيما بينها بالمناطقية والانقلابات العسكرية وخرج الفريق المهزوم من السلطة لدول الجوار ثم تلاحقت الاحداث وأصبح الفريق المنتصر مهزوم خارج السلطة ولحقت قياداته بالآخرين السابقين .. وأصبح احفاد الاماجد الاشتراكي الاموات يسيطرون على مدينة عدن المدنية وعبثوا فيها وغيروا ثقافتها المدنية إلى ثقافة العنصرية المناطقية  .. 

تلك الزعامات من الأصنام المحنطة في سبات عميق لسنوات تعيش على ما يجود لهم الكفلاء ويحركوهم بانتقاء لزعيم كان له دور سابق في السلطة ويتم تجهيزه بموكب من الاطقم لأتباعه ليعود إلى منطقته لاعتقادهم أنه يستطيع تهييج الشارع ضد السلطة القائمة ويفشل ويعود للسبات العميق .. 

اتركوا الأصنام المحنطة ولا تيقظوها فقد شاخت وتناستها الأجيال المتعاقبة من بعد الانقلابات المناطقية منذ 67م وحتى الآن لازالت آثارها واحقادها فيما بينهما في صراع ازلي شرعية وانتقالي طغمة وزمرة .. لا تطبلوا للأصنام المحنطة فماضيهم مآسي اتركوهم متقاعدين في سبات افضل من أن يأتوا ويدخلون الجنوب في صراعات متعددة وفتنة مناطقية تثير إشعال النار في حرب شوارع أهلية لتحقيق سياسة ومخطط ما يريده لنا حاضنتهم تنفيذ لخارطة التغيير للمنطقة العربية ..