آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-04:17م

وللمهرة حق بالإشادة !!

الأحد - 10 أكتوبر 2021 - الساعة 06:19 م

ناصر الساكت
بقلم: ناصر الساكت
- ارشيف الكاتب


/ناصر الساكت:


    - تابعت كغيري مشوار المنتخب الأولمبي في بطولة غرب آسيا لكرة القدم تحت 23 سنة ، بدءً بمعسكره الإعدادي الداخلي بمدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة ، مرورا بمبارياته الثلاث، وانتهاءً بمغادرته المشرفة للبطولة..!

  - لستُ هنا في وارد تقييم مستوى المنتخب وأداء لاعبيه ، فلستُ خبيراً فنياً ولا محللاً رياضياً ، مع تأكيدي بأن توليفة المدرب الكابتن أمين السنيني كانت رائعة ، وقدم اللاعبون مستويات كروية عالية ومباريات كبيرة كانوا فيها أبطالاً ونجوماً ، حققوا ما لم يكن بالحسبان يستحقون عليه الثناء والإعجاب والاهتمام ، وأن يعيد الاتحاد حساباته في تعامله مع الفرق الوطنية أثناء المشاركات الخارجية..!

   - .. وفي زحمة المناسبة المقرونة بألوان "الفرح" في زمن الحرب . رأينا من ينسب الإنجاز الكروي لأشخاص و لجهات بعينها ك"داعمين" ويمطرونهم بكلمات الإشادة والشكر عبر مختلف وسائل الإعلام جاعلين منهم "صنّاعاً" للحدث، حتى أكثر من اللاعبين .. في حين لم نر أحداً - مع الأسف الشديد - أشار أو تطرق لدور محافظة المهرة في استضافة المعسكر التدريبي الداخلي للمنتخب ولا للجهود الجبارة التي بذلتها السلطة المحلية في دعم وإنجاح المعسكر الذي أستمر لأكثر من "45" يوماً على نفقة المحافظة "من وإلى" ..


    - إذ عملت السلطة المحلية برئاسة المحافظ الأستاذ محمد علي ياسر، على تسخير كافة الإمكانيات وتقديم مختلف التسهيلات لبعثة الأولمبي "لاعبين ومدربين وإداريين" وتجنيد الجهات المعنية لتهيئة الظروف المناسبة للمنتخب بعيدا عن أي منغصات أو ما قد يعكر صفوه ..!

 - من هنا ومن باب الإنصاف، نوجه الشكر للأخ المحافظ على حسّه الوطني أولاً ، وثانياً لدعمه واهتمامه ومتابعته للمنتخب وسير إعداده اولاً بأول ، ولتوجيهاته الكريمة بتذليل أية صعوبات في الحال ، حرصا على إنجاح المعسكر  وإيصال اللاعبين لأفضل جاهزية فنية تؤهلهم لتسجيل مشاركة ناحجة تضمن تمثيل مشرف للوطن ، وهو ما "كان" بالنظر إلى ما حققه المنتخب من نتائج إيجابية، بغض النظر عن خسارة المباراة النهائية ومغادرة البطولة مرفوع الرأس في واحدة من أفضل المشاركات الخارجية لمنتخباتنا الوطنية.

- في مقابل ذلك ، كان ينبغي الإشادة بالجهود الوطنية الطيبة والمخلصة المبذولة من قبل السلطة المحلية والجهات المعنية بمحافظة المهرة مع المنتخب ودعمه وتهيئته خلال معسكره التدريبي بالعاصمة الغيضة ، لا أن يتم تجاهلها بهذه الطريقة المؤسفة ، ف للمهرة حق بالإشادة وبالإشارة أيضا مقابل كرمها ودعمها للمنتخب .. !!