آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-06:25م

اعداء المملكة هم المحنة الكبرى!!

الأربعاء - 04 أغسطس 2021 - الساعة 05:06 م

رفقي قاسم
بقلم: رفقي قاسم
- ارشيف الكاتب


/م. رفقي قاسم


منذ فترة لبأس بها وانا اكتب مقالي هذا في ذماغي وامسح خوفا من ان يسأ فهمي وفهم ما نويت كتابته دون تدليس ولا رياء ولعله لن ينشر وهذه مشكلة اخرى.. اشهر حتى حانت الفرصة حين قرأت للصحفي احمد سعيد بن كرامه بصفحته بالفيس معلقا عما قاله ممثل  مكتب البرنامج السعودي للتنمية وأعمار اليمن :(خففت منحة المشتقات السعودية عبر دفعاتها التي وصلت إلى مختلف المحافظات اليمنية من العبئ على ميزانية الحكومة اليمنية ، والحد من استنزاف البنك المركزي اليمني للعملة الصعبة لشراء المشتقات النفطية من الأسواق العالمية )( كما ساهمت في استقرار سعر صرف الريال اليمني وأسعار الوقود مقابل الدولار الأمريكي وتوفير فرص العمل ، ورفع القوة الإنتاجية للمواطن اليمني ، وتحسين خدمات القطاعات الحيوية ، وتحسين المعيشة للمواطنين اليمنيين ) .
والتالي تعليق الاستاذ بن كرامة اغناني عما اردت كتابته ( الكلام الاخير ما أستوعبته لان بعد المنحة صارت محنة كبرى في سعر الصرف!! و زاد سعر البترول في السوق والناس ما عرفت تعيد لا فطر ولا أضحى لإرتفاع الاسعار  ولم تصرف رواتب بعض الموظفين والجيش والأمن).


مضيفا انا معظم شعب الجنوب مع التحالف والمملكة شركاء الهدف والمصير قولا وفعلا وعدو التحالف واحد منذ انطلاقة عاصفة الحزم وواضح ولا اقصد باعداء المملكة هم المنظورين ولكن اعداء المملكة بعض السعوديين من المسؤولين من يكذبون على مسؤولي المملكة في الداخل هم يكذبون ومنهم كممثلها في اللجنة الخاصة ومركز الملك سليمان وبعضهم في السفارة وسلوكيات مركز التحالف في مهرام عدن وفي شبوة،ومحد يخبئ عين الشمس بمنخل ربما انخفضت الاسعار بالنسبة للقائل ولغيره من مسؤولي السعوديين لان سعر الريال السعودي ارتفع كثيرا مقابل الريال اليمني وهم واليمني الهارب الان تجار!!