آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

السنيني .. عهدناك أميناً!!

الثلاثاء - 03 أغسطس 2021 - الساعة 08:26 م

ناصر الساكت
بقلم: ناصر الساكت
- ارشيف الكاتب


- ما أشبه الليلة بالبارحة .. هكذا يمكنني وصف حقيقة التجاهل "القببح" الذي يمارسه القائمون على شؤون منتخباتنا الوطنية تجاه لاعبو المهرة دون أن تُعطى لهم الفرصة لإثبات مواهبهم الكروية! 

- بالأمس القريب تحديدا في 2016م تم استبعاد لاعب نادي خيبل الموهوب محمد المقدم من قائمة منتخب الشباب من معسكره التدريبي بصنعاء آنذاك ، وما زلنا نتذكر الطريقة المؤسفة والقبيحة التي أستبعد بها الخالية من الفن والذوق والأخلاق والمسؤولية .. 

لنتفاجاً اليوم بتجدد الأسلوب ذاته مع المهرة ومواهبها الكروية الواعدة ، حيث خلت القائمة الأولية للمنتخب الأولمبي الذي يستعد للمشاركة في التصفيات الآسيوية ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانب اليمن، منتخبات قطر، سوريا، وسيرلانكا، 
من أي لاعب مهري - للأسف الشديد - مع أن المعسكر الداخلي للمنتخب يُقام في محافظة المهرة! 

- كان على الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني آمين السنيني استدعاء مجموعة من لاعبي المهرة ضمن قائمة ال47 ولو من باب المجاملة أو على الأقل كون المهرة تستضيف المعسكر الداخلي هذه المرة ، لكنها العقليات المتحجرة التي تدير شؤون اتحاد كرة القدم من الخارج بالريموت كنترول وعبر الواتساب وتجعل من المدربين أدوات بيدها، لا يملكون من أمرهم شيئاً امتداداً لسياسة تهميش المهرة وحرمان لاعبيها من تمثيل الوطن كحق مستحق وليس هبة أو منّة من أحد .. ! 

إلى المدرب أمين السنيني ومساعده الكابتن أنور عاشور راجعوا حساباتكم وأعلموا أن المهرة مليئة باللاعبين والمواهب الكروية الشابة القادرة على إثبات حضورها وفرض وجودها واحقيتها في إرتداء فانلة المنتخب .. جربوا والتجربة خير برهان! 

- هناك نجوم مهرية صاعدة تستحق الانضمام لمعسكر المنتخب وأفضل بكثير من بعض أسماء ضمتها القائمة .. إمنحوا  الفرصة لمجموعة من اللاعبين "المَهرة" وعندي ثقة من أنكم في الجهاز التجريبي ومعكم الاتحاد المغترب في الخارج ستعيدون النظر في حساباتكم وستزيلون النظرة القاصرة تجاه المهرة ولاعبيها .. التقطوا اللحظة ومش خسرانين حاجة، وسيظهر لكم أكثر من "محمد خميس" جديد !!


- السنيني .. عهدناك أميناً على ألوان المنتخب وسمعة الوطن ك حارس مرمى أسطوري تشهد لك الخشبات الثلاث مع المنتخب ونادي الزهرة، ومدرب مقتدر ما تزال ملاعب هلسنكي الفنلندية تتغنى باسمك بشهادة نجوم البرازيل والبرتغال .. فكن كما عهدناك!