آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-07:57م

من يوقف إطلاق الأعيرة النارية في لودر!

الإثنين - 15 فبراير 2021 - الساعة 05:35 م

صالح العلواني
بقلم: صالح العلواني
- ارشيف الكاتب


بالحديث عن ظاهرة إطلاق الأعيرة النارية في الأعراس والمناسبات في مديرية لودر وضواحيها فلقد بحت أصواتنا وكثرت مُناشداتنا ونحن نتكلم ونُطالب بالتصدي لهذه الظاهرة المُخيفة والخطرة، دون أي استجابة لهذه المناشدات.

فللأسف الشديد كم من قرارات صدرت بهذا الخصوص ومن جميع التشكيلات الأمنية في المدينة ولم تُطبق اطلاقاً، ولا ادري حقيقةً ما الذي يصعُب عليهم إزاء هذا الأمر ولا نرى تحرك جاد لوقف هذه الظاهرة.

ومن ثم فإن العتب الكبير على مُطلقي الأعيرة النارية والذين إن لم يكن فيهم خوف ووازع ديني وتفكير في خطورة الرصاص الراجع ومدى الازعاج الكبير وإقلاق السكينة العامة وترويع الآمنيين والشعور بالمسؤولية والتوقف عن هذه الظاهرة فإننا سنظل في المناشدة والكلام والكتابة.

اقول هذا الشيء لأننا أمام خطر كبير مُحدق بنا وبنفس الوقت أمام قوات أمنية لم تستطع فعل شيء، فماذا نفعل كل الأبواب أُغلقت أمامنا،والظاهرة كل يومٍ في تزايد ونسمع يومياً إطلاق الأعيرة النارية دون أي مراعاة أو أحساس بالمسؤولية.

اذاً فالجميع في لودر مُطالب بالتصدي لهذه الظاهرة المُقلقة واخص هُنا مواطني المديرية والاجتماع على كلمة سواء بما من شأنه وقف هذه الظاهرة وايقاف العبث الذي من المؤسف حتى اللحظة لم نجد من يوقفها.