آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:25ص

"عدنان" النجم النادر !

الأحد - 21 أكتوبر 2018 - الساعة 02:49 م

ﻣﺎﻟﻚ ﺍﻟﺸﻌﺮﺍﻧﻲ
بقلم: ﻣﺎﻟﻚ ﺍﻟﺸﻌﺮﺍﻧﻲ
- ارشيف الكاتب


مدافع أهلي ووحدة صنعاء والمنتخبات الوطنية السابق النجم عدنان طاهر ، أحد اللاعبين اليمنيين المخضرمين ، الذين أبدعوا وتألقوا في المستطيل الأخضر ، حقق الكثير من الإنجازات والألقاب المحلية مع نادي الأمبراطور الصنعاني ومع نادي الزعيم "وحدة صنعاء" ، ركض خلف الكرة عقدين من الزمن في الملاعب المحلية والإقليمية والدولية ورغم أنه كان يلعب في خط الدفاع ، وكما تعرفون مركز الدفاع مركز صعب على اللاعبين ، ففيه تنفلت أعصابهم ، بسبب الضغط الواقع عليهم من لاعبي هجوم الفريق الخصم..

 وخلال متابعتي للمسابقات المحلية منذ 2002 لم أسمع يوماً أن الكابتن عدنان أنفلتت أعصابه وأخطئ على أي لاعب من لاعبي الخصم أو تعرض لعقوبات الحكام ، إلا في حالات نادرة ، والنادر لا حكم له .

  بل كان يلعب بذكاء وهدوء والإبتسامة تملأ شفتيه ، وإدارات الأندية التي لعب لها وزملاءه اللاعبين والجماهير والحكام والمحللين الرياضيين، يصفقون له و يشيدون بمستواه الفني ويثنون على أخلاقه العالية ويبادلونه الاحترام والتقدير ولا يزالون إلى اليوم.

ورغم مضي 7 سنوات تقريباً على تركه لكرة القدم ، إلا أنه مازال نجماً محبوباً .. حاضراً في قلوب محبيه ، متواضعاً .. ذو خلقٍ رفيع، يُخجلك بكلامه الجميل ، وقلبه الصافي وعاطفته الجياشة ، وهذه الصفات قلماً تجدها في لاعب ورياضي يمني في الوقت الحالي، غير في  النجم الظاهر والطاهر والنادر " عدنان طاهر ".

 حسناً : النجم عدنان ترك كرة القدم قبل أن تتركه ، ولم يطرق باب هذا أو ذاك ، أو يطلب من إدارة نادي أهلي صنعاء إقامة مهرجان إعتزال له ، يليق بما قدمه وحققه من إنجازات طيلة مشواره الرياضي ، إسوةً باللاعبين الآخرين ، بل كان تكريمه واجباً عليهم ومن حقه ؛ لكنه فضل المغادرة بهدوء وبدون ضجيج!

  أتمنى على اتحاد كرة القدم، تذكر تاريخ نجم المنتخب الوطني سابقاً، عدنان طاهر ، ومنحه الفرصة وتعيينه إدارياً في أحد الأجهزة الإدارية للمنتخبات الوطنية لكرة القدم عرفاناً ووفاءً له.