آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-05:46م

رسائل عاجلة الى عدة جهات

الجمعة - 27 أبريل 2018 - الساعة 12:00 ص

خالد عمر العبد
بقلم: خالد عمر العبد
- ارشيف الكاتب


- اليمنيون في الشمال والجنوب على السواء : لا بد من الايمان بسنن التحول والتسليم بوجوبها كامر لا يد للانسان فيه وان كان هو اداته التنفيذية، ولنتذكر قوله تعالى : "وتلك الايام نداولها بين الناس".

- الجنوبيون : نخص بالذكر هنا مراكز القوى والنفوذ نقول لهم : ان زمن الضم والالحاق والتوسع من اجل فرض الهيمنة على الآخرين قد ولّى الى غير رجعة ولابد عليكم من الانصياع للحق والاستسلام للامر الواقع حقنا لما تبقى من دماء اليمنيين.

الجنوبيون : كونوا يدا واحدة ولا تتفرقوا وان اختلفتم فاحسنوا ادارة الاختلاف والخلاف، واعلموا ان ما تم فقدانه بطرق سهلة او بغيرها لن يتم الحصول عليه مرة اخرى، وان توفرت فرص الحصول عليه مرة اخرى فلن تكون بالهينة وستكون لها اثمان باهضة.

الجنوبيين قيادات وقواعد المجلس الانتقالي : ربما تكونوا انتم الاداة التنفيذية للمرحلة الانتقالية، وعليه فانه يتوجب عليكم الاستيعاب الاوفى لمتطلبات المرحلة وهذا لن يتم الا بالقراءة الدقيقة للمعطيات التي افرزتها المرحلة والتعاطي الايجابي معها، ما لم فانكم تتحملون المسئولية الوطنية والاخلاقية في زيادة كلفة المرحلة، ولتعلموا ان التاريخ لن يتوقف عندكم وسياتي من يتحمل المسئولية ويقوم بالمهام التي عجزتم عنها.

- الجنوبيين خارج المجلس الانتقالي : تقع عليكم مسئولية لاتقل عن اخوانكم في المجلس الانتقالي تتمثل في الدفع بعملية الانتقال، والا تكونوا عائق امامها لان هناك قوى لها مصلحة في عرقلة العملية السياسية واجراء الانتقال وستجعل منكم مطايا فلا ترضوا لانفسكم ان تكونوا لهم كذلك؛ فهم كمن يريد ان ياكل الثوم بافواهكم.

- التحالف العربي : انتم قمتم بالواجب الاخوي تجاه اشقائكم في اليمن فلا تتبعوا ذلك بالمن والاذى، واتموا المعروف الذي بدأتموه وساعدوا اشقائكم في اجراء التوافقات اللازمة لاتمام العملية التي سيترتب على نجاحها امن المنطقة والخليج.

واخيرا فاليعلم الجميع في الجنوب ان ابرز عوامل نجاح المهمة هنا هي وحدة القيادة ووحدة الخطاب.