آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-03:30ص

عارف المنصوب .. منصوباً بالسخاء ومعروفاً بالخير

الجمعة - 11 أغسطس 2017 - الساعة 12:34 م

ﻣﺎﻟﻚ ﺍﻟﺸﻌﺮﺍﻧﻲ
بقلم: ﻣﺎﻟﻚ ﺍﻟﺸﻌﺮﺍﻧﻲ
- ارشيف الكاتب


قبل بضع أشهر نويت الكتابة والإشادة برجال الأعمال الذين يدعمون الرياضة والرياضيين اليمنيين وبالفعل كتبت عن البعض ولم أتمكن في الفترة الأخيرة من الإشادة بالبعض الآخر، بسبب ظروف قاهرة أحاطت بالعبدلله .

 لتأتي المناسبة الكئيبة والحزينة قبل ثلاثة أيام والتي أقيضتني من مضجعي ، وهزت مشاعري إلا وهو قرائتي لخبر إصابة الحكم اليمني الدولي السابق والمحاضر الدولي ناجي أحمد حسن، بإنزلاق في العمود العمود الفقري مما سبب له شلل نصفي.. يا الله شلل نصف للصديق ناجي.. لا حول ولا قوة إلا بك .

 قلت حينها لا قلق على صحة الكابتن ناجي أحمد حسن، فرجال الخير كثير وبإذن الله سيشفى وينجي ناجي أحمد من مرضه ومحنته وسنقضي معه بعض الوقت بصنعاء المطاعم ونرتشف معاً أكواباً من الشاي العدني بشارع المطاعم .

وما هي إلا سويعات وقرأت الخبر التالي:

رجل الأعمال الأستاذ/ عارف المنصوب، يرسل العزيز/ فؤاد السيد، للأطمئنان على صحة حكمنا المخضرم ناجي ويتكفل بمعالجته، سررت كثيراً وأقشعر بدني سعادة وفرحاً بسماع هذا الخبر السار والسار جداً.. وقد تكفل في وقت لاحق مشكوراً رئيس الاتحاد العام لكرة القدم الشيخ / أحمد العيسي، بمعالجة الحكم ناجي على نفقته الخاصة بجمهورية مصر العربية.

 هذه اللفتة الكريمة واللفتات السابقة من الشخصية الإنسانية والرياضية الأستاذ الكريم ورجل الأعمال المعروف عارف المنصوب، ليست بغريبة وليست الأولى من نوعها، فقد سمعنا عن عشرات الحالات المرضية تستغيث، والإنسان عارف المنصوب يهب لنجدتها.. ينتشلها من مرضها.. يساعدها.. يمد يدية كالأب حين يمد يدية لأبنائه.. يفرج كروب أنفس ويحيها.. ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً.

 لكم يخالجني إحساس مُفعم بالحب والثناء لرجل الخير عارف المنصوب.

ولكم يشدني يوماً بعد آخر هذا التواضع الناصع والكرم المُغدق لإبن اللواء الأخضر العارف المنصوب.. المنصوب بالسخاء والمرفوع والمعروف بالحب والخير، وهو يجود على الرياضيين اليمنيين الغلابى بما فتح الله عليه .

  قلمي يحتار في ترتيب الصفوف وكتابة عبارات شكر وتقدير موزونة تليق بالشخصية الإبية اليمانية المرموقة، المنصوب عارف .. كيف لا؟

 وأنت الرجل الوحيد الذي رأيناه في إب يجود بماله في زمن القحط وفي زمن غاب فيه التراحم وزادت فيه الأنانية والجشع .

 إليك أيها العارف.. إليك يا صاحب الأحساس المرهف.. أنت تحفة ربانية صاغها الرحمان من أغلى التحف.. وأنت أيقونة السرور لمن لا أيقونة له.. وأنت نبراساً يضيء دروب رياضيو إب خاصة ورياضيو اليمن عامةً.

لا قلق بعد اليوم على أبنائنا وإخواننا في محافظة الخير "إب" وفينا ومنا رجل الخير عارف المنصوب .