آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-06:17م

القدس ...هو الذي سيحدد عروبتنا؟

الإثنين - 24 يوليه 2017 - الساعة 05:13 م

هويد الكلدي
بقلم: هويد الكلدي
- ارشيف الكاتب


فلسيطن ...ليست هي التي تصرخ بمفردها ، لكن صراخها صراخ العرب ، فقد صارت البلدان العربية جميعها تصرخ وتعوي.

القدس العربي وأقصاه الشريف أول الصارخين من إنتهاك اليهود لحرمات الله المحرمة .
اليهود ليس الصهاينة بمفردهم الذين ينطوون تحت دولة «إسرائيل » لكن اليهود هم الذين دخلوا العراق فدمروها وقتلوا شعبها المسلم والذين دخلوا سوريا وأحرقوها دون رجعية إستنكارية والذين دخلوا ليبيا وكذلك حاولوا دخول مصر .

عروبتنا ...إسم له الف معنى... عروبتنا فخرٌٌ للخيانة والبيع والشراء وسفك الدماء ، عروبتنا... حكام ورؤسا وأمراء وملوك وسلاطين وشيوخ باعوا كرامتنا ، عروبتنا ..خادمة اليهود وأتباعهم ، عروبتنا ...مصطلح تجاري لا غير.

عن مسجد الأقصى حديثي لعل من يقرأه سيستنفر دون صمت قتل كرامة أمة الرسول العربي محمد بن عبد الله بن عبد المطلب خاتم الأنبياء والمرسلين .

دون يا«سادتي» دون يا «سيدي الرئيس» دون يا سيدي «الملك» دون يا سيدي «الأمير» فهذه مصطلحات انهكت شعوبها وقتلت أوطانها وتآمرت على القدس وأقصاه الشريف وتآمرت على فلسطين العرب التي شبابها يواجهون العدوان الصهيوني بالحجارة منذ أن بدأ الخلاف السياسي والتاريخي في سنة 1897م ما بين البلدين حتى تدرجت الحرب بشرها فكانت هي حرب 1948م مدمرةً ومشتتةً للأرض والسكان ، ولم يكن التخييم فقط سيد الموقف إلا أن سنة 1967م كانت الإنطلاقة الإحتلالية المتعمدة من قبل اليهود الصهاينة .

سفهاء العرب في عصر العبودية يبيعون الأقصى الشريف بصمتهم الذريع ... إنه لمن الأحتقار... يغلقون مسجد الأقصى ويمنعون عباد الله المسلمين من أداء صلواتهم ، والجريمة الشنعاء إن الإحتلال قام بمنع المسلمين بعدم رفع الأذان من على منبر مسجد الأقصى ...أنه من الذل والهوان يا «عرب ومسلمين» أن ننظر لما يتعرض له الأقصى من إحراق وتكريس وهدم وإغلاق .

«إلى عرب المفاوضات والهُدنة»

سمعنا بمبادرات قدمتها دول أوروبية يهودية حول فلسطين وسمعنا عن القدس ورأينا حكامنا العرب يتجارون إلى بلدان غربية وكل ذلك من أجل الرقص على أمة العرب والمسلمين .ولكننا نسينا الآية الكريمة التي يقول الله فيها {وَلَن تَرْضَىٰ عَنكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ ۗ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَىٰ ۗ وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ ۙ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِن وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ} سبحان الله العظيم.

قالوا أن الحاكم العربي فلان إبن فلان قدم مبادرة لوقف ما يقوم به الصهاينة في الأقصى الشريف.
لربما هي مسخرة أضحكت الطفل الرضيع ،أي حاكم عربي في هذا الزمن صارت عنده غيرة على دينه ، أي حاكم عربي تتمادحون به وهو دمية في أيادي أعداء الدين .

مسجد الأقصى....سيتحرر...ولكن متى؟
عندما سيصدق حكام العرب ، وينهون صفاح اليهود، ويقطعون العلاقات التي يصفونها بالصديقة والحميمة ...للأسف « أقصانا » نحن من «أقصيناه» بطعن بعضنا .

أتمنى من التحالف العربي الذي يضرب اليمن ويقصف سوريا ويحرق العراق ويقتل ليبيا أن يتجراء بتحالف يتوجه إلى فلسطين .
أتمنى من تحالفنا العربي أن يحدد موقفه من ما يحدث للأقصى الشريف.
نحن اليمن البلدين لسنا بحاجة إلى تحالف عربي بل نحن العرب بحاجة إلى نهضة وصحوة عربية تقرر مصير فلسطين وتحرر الأقصى الشريف من العدوان الحقيقي الذي يقتلنا بسلاحه ويفتن بين أمتنا ويرسم على الجدران شهدائنا بدمائنا.
القدس ...هو الذي سيحدد عروبتنا ...ولكن متى؟