آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-02:13م

8مارس اليوم العالمي للمرأة..!

الثلاثاء - 08 مارس 2016 - الساعة 06:06 م

سماح جميل
بقلم: سماح جميل
- ارشيف الكاتب


بقلم -سماح جميل

المرأة بمختلف دول العالم تحتفل اليوم بالعيد العالمي للمرأة 8مارس ويتحدد من خلال هذه الاحتفالات مطالب المرأة باحترام حقوقها واحترام مكانتها الانسانية في المجتمعات واحترام حقها في المشاركة في الحياة العامة بمختلف المواقع وبالذات مواقع صنع القرار.
وفي مدينتي عدن تحتفل النساء بهذه المناسبة الاممية لكن احتفالها هذا العام كان له مطالب وشعارات ودعوات ليس كتلك التي كانت ترفع في مدينتي عدن وفي عديد من بلدان العالم .
مطالب المراة في عدن اليوم تتركز في حقها في اﻷمن واﻷمان وحقها في الاسقرار والحياة الامنة.
مطالب المرأة في مدينتي عدن في هذه المناسبة العالمية اليوم هي حماية المراة في العالم ..حماية المراة في الوطن ..حماية المرأة في عدن .. حماية حقوق النساء .. حماية الاطفال وحقوقهم .. وحماية المجتمع وحقوق الانسان من هول مخاطر التطرف والارهاب ومخاطر السلاح والعشوائيات ومخاطر غياب القانون والنظام .
نحتفل اليوم بهذه المناسبة العالمية في ظل اتساع المخاطر التي تواجه المجتمع والتي تنعكس مخاطرها اكثر على المراة ..على اﻷم وعلى الطالبة في الكلية والمدرسة والموظفة والعاملة وعلى الاطفال .. على كل النساء في بلادي .. وفي عدن بوجه خاص ان يشمرن سواعدهن من أجل ان يواصلن مساهمتهن الهامة في تحمل مسؤولياتهن في المشاركة لمواجهة كل المخاطر التي تهدد مدينة عدن والمجتمع وحقوق النساء وحقوق الانسان عموما.