آخر تحديث :الأحد-03 مارس 2024-09:12ص

إلى بن حبتور: لسنا طائفيين يادكتور..!

الجمعة - 13 فبراير 2015 - الساعة 07:23 م

فتاح المحرمي
بقلم: فتاح المحرمي
- ارشيف الكاتب


استاذي العزيز د.عبدالعزيز صالح بن حبتور تحية طيبة وبعد:

قد اكون وبصفتي كمواطن جنوبي بسيط متعدي للحد القيمي اذا وجهة لكم رسالة.. ومن حقك وبحكم مكانتكم ان تنظروا لهذه الرسالة بعين طبعكم.. وقبل ذلك رسالتي لكم هي وجهة نظر نابعة من شخصي وممن يوافقن الراي..

ابتدئ رسالتي بالقول لست ضد شخصكم ولا اتنكر لجنوبيتكم.. وحتى حين كنتم على هرم جامعة عدن وانتهجتم المحسوبية في التعين للعمداء في كلية التربية والآداب والاقتصاد والعلوم الادارية وكذلك على مستوى تعيين المنتدبين صمتننا وقلنا هذا منا وفينا وبدلا من ان نوجهه سهامنا لصحابنا نوجهه سهامنا لم يحتلنا.. وقبل ذلك حين كنتم ركن من اركان حزب المؤتمر الذي احتلنا وكان خطابكم معادي للجنوب وحراكه السلمي قلنا ايضا انكم منا وفينا.. وبعد ان عينت محافظ لعدن قلنا مرحب فيك ..وبعد احداث صنعاء الاخيرة رمينا كل ما سبق ومدينا يدنا اليك لانك في الاول والاخير جنوبي..

استاذي العزيز اليس مد يد الحراك دليل على طيب نفوسنا ونهجنا ودليل على حسن النية التي يبديها ثوار الجنوب تجاه كل الجنوبيين العاملين في سلطة صنعاء المحتلة مع انكم تقابلوا هذا بجفاء ولا مبالاة.. وللعلم فهذا ليس ضعفا ولكن تعبيرا منا للقناعة التي تترسخ في داخلنا والتي مفادها ان الجنوب لكل الجنوبيين وايضا لكون المرحلة الراهنة تتطلب تكاتف كل الجنوبيين.

استاذي العزيز اننا ورغم كل ما يحدث تضل ايدينا كشباب الثورة الجنوبية ممدودة لكل جنوبي يخدم الجنوب أي كان .

والدي العزيز انه وبعد ان سمعنا عن مساعيكم بل وما صرحتم انتم وفيه ودعيتم اليه وهو الامر الذي تقولون عنه انه مؤتمر وتحالف من اجل رفض ما تسموه الانقلاب الحوثي نقول لكم وبمليء الفم كفاء كفاء كفاء فلسنا طائفيين في المقام الاول وقبل ذلك نرفض كما يرفض شعبنا هذا الامر الذي يهدف لدفن القضية الجنوبية في مقبرة خزيمة بتعز..

لا ادري هل تعلمون ان المؤتمر والاصطفاف الذي تسعون له هو اصطفاف طائفي مقيت وذلك حين دعيتم لاصطفاف شوافع الشمال مع ابناء شعب الجنوب الذي ينتمون للمذهب الشافعي ايضا وزدتم على ذلك بانكم سوف تقفون ضد ما تسمونهم الانقلابين الحوثيين الذي ينتمون للطائفة الزيدية والتي هي احد فرق المذهب الشيعي اوليس هذا اصطفاف طائفي يذكي الصراع الشيعي الشافعي ويشعل فتيله من جديد وخلق صراع مذهبي طائفي مقيت على شاكلة ما هو حاصل في العراق.

فاذا كنتم تريدوا تتجاروا بدماء الشعوب من اجل تنفيذ اجندات خارجية واقليمية تعود عليكم ببعض العملات فلن نسمح لكم بان تجعلوا منا مطيه تراضوا بها دول الاقليم على حساب دماء ابناء شعبنا الجنوبي واهداف ثورة التحررية فاذهبوا بمشروعكم هذا حيث شئتم ولكن لا تبذروه في الجنوب.

اخواني الاعزاء في الوطن الجنوبي الشافعي بكافة اطيافكم..

اخواني ابناء الشمال اليمني الشوافع..

ان ما يدعو اليه استاذنا حبتور لهو امر خطير ومن وجهة نظري لكون يسعى لخلق صراع مذهبي طائفي من خلال اصطفاف الجنوب الشافعي وشوافع الشمال للوقوف ضد زيود الشمال وهذا المشروع فيه خطر على الجميع ول نأخذ العبرة مما يدور في العراق من صراع طائفي بين السنة والشيعة .

هذه هي رسالتي التي تعبر عن وجهة نظري والعفو اذا كان في كلامي حدة فاعذروني لكوني كتبت هذه الرسالة من حرقة تشب في قلبي وليعذرني استاذنا بن حبتور.