آخر تحديث :الأحد-03 مارس 2024-08:19ص

حول خطاب السيد..!

الأحد - 08 فبراير 2015 - الساعة 04:28 ص

فتاح المحرمي
بقلم: فتاح المحرمي
- ارشيف الكاتب


سوف نلتفت لإخواننا في المحافظات الجنوبية بهذه العبارة استهل زعيم الحوثيين السيد عبدالملك الحوثي جزئية حديثه عن القضية الجنوبية في خطابه الذي بثت قناة المسيرة مساء السبت عقب يوم من الاعلان الدستوري.

سوف نلتفت... وكان الجنوبيين مجرد شحاتين يريدوا من جلالتكم حسنه صحيح ان هذا الحديث ليس بغريب على سماحتكم لا نكم الان صرتم حكام بعد ان كنتم محكومين ولكن ورغم ذلك هذا شأنكم وللجنوب شأنه.. فقط اقول انتبهوا لا عاد يصيبكم شد عضلي وانتم تلتفوا باتجاه ابناء الجنوب.

ولكون السيد يتفنن في استهداف عواطف البسطاء بخطابه فقد عاد ليقول (اننا نؤكد وقوفنا الى جانب اخواننا في المحافظات الجنوبية لكي نستعيد لهم حقوقهم من القوى الظلامية والاستبدادية التي ظلمتهم وترفض الان اعطاءهم حقوقهم).. بصراحة ورغم الغزل الوارد في هذه العبارة نتعجب كيف تستعيد لنا حقوقنا من هذه القوى وانت من تمسك بزمام الامور والشيء الاخر كيف تبرء جماعتكم من المشاركة في ظلم الجنوب وانت لم تصدر بيان او تحدد موقف او تقدم اعتذار للجنوب والجنوبيين بل انكم لم تنفو مشاركتكم في ظلم الجنوب.

وكذلك السؤال الذي يطرح في هذه الفقرة من هي القوى التي ظلمت الجنوب هل صالح وعصاباته في المؤتمر وشركائهم الذي اضحى حليفكم.. ام عصابات ال الاحمر وحزبها الإخوانية الارهابي التي ورغم ازاحتكم لعجائزها فأنكم عقدتم صفقات مع صغارها.

هنا يعود السيد ليعزف على وتر العاطفة الجنوبية املنا منه في كسب ود البعض حين قال (اننا نمد ايدنا بكل محبة لإخواننا في المحافظات الجنوبية لينهضوا بعملهم الوطني) بصراحة لا ادري أي عمل وطني يقصده السيد..

وعليه نطرح الاسئلة التالية.. هل الوطنية هي ان ينتدب السيد مجموعة بعض نفر من الجنوب ليعتبرهم ممثلين للجنوب.. ام ان الوطنية هي ان تتنكر لخطابكم وتبدلوه بعد ان صرتم في الحكم ليتعارض مع ما كنتم تقولوه وانتم محاربون من نظام صالح ام ان الوطنية ان تضع القيادات الجنوبية تحت الاقامة الجبرية وتمنعهم من التواصل...

بصراحة ومن خلال خطاب السيد اشتم ريح خطاب اسلافه من عصابات صنعاء بل ان خطابه المبطن بما هو اسوى ينم عن غرور واستخفاف بكل ابناء الشعب الجنوبي حين قال سوف نلتفت لإخواننا الجنوبيين يعني مجرد لفته فقط فالكل يعلم ان اللفتة الكريمة كما يسموها هي عطف رجل يمتلك مال(مال من كسب يده)يعطف بع على جمعية خيريه او دور لرعاية الايتام..

واذا اسقطنا هذا على كلام السيد ولفتته فلا اتصور شكلها فالسيد ليس لديه شيء ليقدمه للجنوبيين.. لكن هو يعتبر ان ثروات الجنوب هي ملك له ويريد ان يعوضنا من ثروتنا.. يعني رغم ذلكم يقولها وبمليء الفم سوف نلتفت لكم.. اكرر واقول انتبهوا يصيبكم شد وانتم تلتفتوا باتجاه الجنوب.